تشابي ألونسو يعلن استمراره مدرباً لباير ليفركوزن

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة تشابي ألونسو مع لاعبيه بعد الفوز على بايرن ميونيخ - 10 فبراير 2024 - Reuters
فرحة تشابي ألونسو مع لاعبيه بعد الفوز على بايرن ميونيخ - 10 فبراير 2024 - Reuters
دبي -الشرق

أعلن المدرب الإسباني تشابي ألونسو، اليوم الجمعة، استمراره مدرباً لفريق باير ليفركوزن الألماني، لينهي التكهنات بانضمامه إلى ليفربول أو بايرن ميونيخ. 

وقال ألونسو في مؤتمر صحفي عشية مواجهة هوفنهايم في الدوري الألماني: "عقدت الأسبوع الماضي اجتماعاً مثمراً (مع مسؤولي النادي) وأبلغتهم بقراري الاستمرار في تدريب باير ليفركوزن. أشعر بأن هذا هو المكان المناسب بالنسبة إليّ للتطوّر كمدرب شاب. بالتأكيد تحتاج إلى مراجعة كل القرارات جيداً، وحاولت اتخاذ القرار الصائب وبطريقة طبيعية".

أشعر أن هذا هو المكان المناسب (باير ليفركوزن) بالنسبة لي كمدرب شاب

تشابي ألونسو - مدرب باير ليفركوزن

وأضاف: "أثيرت تكهّنات كثيرة بشأن مستقبلي هذا الموسم، الآن أمامنا الكثير من المباريات ويجب أن نتحلّى بالتركيز. أردت أن اتخذ قراري بعد التفكير أثناء فترة التوقف الدولية".

وتابع: "لا زلت مدرباً شاباً وأنا في المكان المناسب للتطوّر. يجب أن أشكر الإدارة على دعمي ولطالما شعرت بالاحترام، كما قدّم الجمهور المؤازرة لي دائماً ولديه أسباب للثقة والحلم بإنهاء الموسم بطريقة رائعة. لديّ طاقم تدريبي رائع ومجموعة لاعبين مذهلة".

من الهبوط إلى الصدارة

تولى ألونسو تدريب الفريق الألماني، وهو يصارع في منطقة الهبوط في أكتوبر 2022 قبل أن يتمكن من قيادته إلى الصدارة، ولم يهزم في جميع المسابقات هذا الموسم. 

ويتصدر باير ليفركوزن الدوري الألماني برصيد 70 نقطة وبفارق 10 نقاط عن المطارد المباشر بايرن ميونيخ حامل اللقب في السنوات الأخيرة.

هدف لأندية سبق أن لعب لها خلال مسيرته

مدرب باير ليفركوزن تشابي ألونسو الباب أغلق الباب أمام إمكانية توليه قيادة أي من ليفربول أو بايرن ميونيخ أو ريال مدريد، باتخاذ قرار استمراره في فريقه الحالي حتى عام 2025.

وسُئل عن تواصل ليفربول أو بايرن معه، فأجاب: "أعتقد بأنه ليس من الصواب التحدث عن أندية أخرى. بالتأكيد لديّ صلة قوية بالناديين، لعبت هناك وأكنّ لهما الاحترام، ولكن ليس من الصواب التحدث عنهما وأنا مقتنع بأنني في المكان الصحيح في هذه المرحلة من مسيرتي". 

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك