أوليفييه جيرو يتفق على الانتقال إلى الدوري الأميركي

الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا خارج الخطة المستقبلية لميلان

time reading iconدقائق القراءة - 2
المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو - Pool via REUTERS
المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو - Pool via REUTERS
دبي-محمود ماهر

توصل المهاجم الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو لاتفاق شفهي للانضمام إلى أحد أندية الدوري الأميركي للمحترفين، فور انتهاء الموسم الكروي الحالي.

ووقع اختيار اللاعب على نادي لوس أنجلوس الأميركي، الذي يعد أحد أقوى أندية المسابقة، بعدما تجنبت إدارة ميلان التجديد له منذ بداية العام الجاري.

ودخل مهاجم تشيلسي وأرسنال السابق الأشهر الستة الأخيرة من عقده مع ميلان الإيطالي في شهر يناير الماضي، مما أتاح له حرية الدخول في مفاوضات رسمية مع الأندية الراغبة في التعاقد معه دون الرجوع إلى إدارة ناديه.

ولم تتضاءل قدرات جيرو التهديفية رغم تقدمه في السن، كي يفكر في مغادرة المسابقات الأوروبية هذا العام، حيث هز شباك خصوم ميلان هذا الموسم 14 مرة في 36 مباراة في جميع المسابقات، بالإضافة إلى تقديم 9 تمريرات حاسمة.

لكن أفضل هداف في تاريخ فرنسا، تم استبعاده من الخطط المستقبلية لإدارة نادي ميلان، فسوف يحتفل بعيد ميلاده الـ 38 خلال شهر سبتمبر المقبل، لهذا لم يحصل على عقد جديد من النادي الإيطالي الشهير.

ويبدو أن الفائز بكأس العالم 2018، ليست لديه نية لتعليق حذائه حتى الآن، وبالتزامن مع ذلك روجت وسائل إعلام لانتقاله إلى الولايات المتحدة الأميركية، حال توقف مسيرته مع كرة القدم الأوروبية.

ويقال الآن أن الانتقال المحتمل إلى أميركا يقترب أكثر من أي وقت مضى، حسب ما أكده الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو.

وقال المصدر عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر "لوس أنجلوس توصل لاتفاق مبدئي مع جيرو بشأن إتمام الصفقة هذا الصيف بعد خمسة أشهر من تسجيل النادي لاهتمامه الأول بالنجم الفرنسي".

ومن المنتظر أن يوقع جيرو على عقد مع لوس أنجلوس يمتد حتى ديسمبر 2025، مما سيبقيه في الدوري الأميركي إلى عامه الـ 40.

من هم نجوم الدوري الأميركي حالياً؟

سينضم جيرو لعدد كبير من اللاعبين المشاهير في الدوري الأميركي الذين لم يقتنعوا باللعب في الدوري السعودي، ومن ضمنهم الفائز بالكرة الذهبية ثماني مرات ليونيل ميسي.

فرحة ليونيل ميسي بهدفه في مرمى ناشفيل في إياب ربع نهائي كأس الكونكاكاف للأبطال - 13 مارس 2024
فرحة ليونيل ميسي بهدفه في مرمى ناشفيل في إياب ربع نهائي كأس الكونكاكاف للأبطال - 13 مارس 2024 - X/@InterMiamiCF

ويتصدر أسطورة برشلونة عناوين الصحف في أميركا كل أسبوع منذ تعاقده مع إنتر ميامي، ويأمل جيرو أن يشارك ميسي في صراع الهدافين كي تحتل صورته مكانة مميزة على صدر الصحف والمواقع الكبرى.

ويوجَد في الدوري الأميركي كذلك لويس سواريز وجوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس رفقة ليونيل ميسي في إنتر ميامي.

وسيشهد انتقال جيرو لم شمل الفرنسي ذو الخبرة مع فائز آخر بكأس العالم 2018، وهو الحارس هوغو لوريس الذي يحرس الآن مرمى نادي لوس أنجلوس، وهو سابع أكبر لاعب يظهر في الدوري هذا الموسم.

ويبلغ لوريس 37 عاماً وشهرين، وهو أصغر بسنتين من أكبر لاعب في الدوري الأميركي، حارس أتلانتا براد غوزان البالغ من العمر 39 عاماً، والذي لعب سابقاً لأندية أستون فيلا وهال سيتي وميدلزبره.

كذا يوجَد المدافع الفائز بدوري أبطال أوروبا مع برشلونة، مارتن كاسيريس، يمارس رفقة نادي لوس أنجلوس غالاكسي، في حين أن مايا يوشيدا وتيمو بوكي وكريستيان بينتيكي ولورنزو إنسيني وأشلي ويستود وأسير إياراميندي عبروا المحيط الأطلسي لتمثيل أندية أخرى في الدوري الأميركي للمحترفين "ميجور ليغ".

تصنيفات

قصص قد تهمك