ساوثغيت: فعلنا مع ستونز كما فعلت النرويج مع هالاند

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب إنجلترا جون ستونز يصافح المدرب غاريث شاوثغيت بعد خروجه مصاباً من ودية بلجيكا - 26 مارس 2024 - Reuters
لاعب إنجلترا جون ستونز يصافح المدرب غاريث شاوثغيت بعد خروجه مصاباً من ودية بلجيكا - 26 مارس 2024 - Reuters
دبي-الشرق

دافع مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت عن اختياره لجون ستونز لودية بلجيكا على ملعب ويمبلي يوم الثلاثاء الذي اعتبره لا يشكل خطورة،  على الرغم من اضطرار مدافع مانشستر سيتي إلى الانسحاب في الدقائق العشر الأولى بسبب الإصابة.

وأضاف ساوثغيت أن ستونز، الذي خاض المباراة كاملة عندما خسرت إنجلترا 1-0 أمام البرازيل يوم الخميس، بدا أنه يعاني من مشكلة في العضلة الضامة.

ويواجه اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً إمكانية الغياب عن مباراة مانشستر سيتي الحاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد أرسنال المتصدر يوم الأحد، والذي يتأخر عنه فريقه بنقطة واحدة قبل 10 مباريات متبقية. 

وبدا أن ستونز أصيب بجرح في ساقه أثناء تمرير الكرة ثم احتاج إلى علاج قبل أن يتم استبداله بجو غوميز لاعب ليفربول.

وردًا على سؤال عما إذا كان إشراك ستونز في البداية يمثل مخاطرة، أجاب ساوثغيت: "لا، - نحن نقيس كل شيء - المباراة الأولى بالنسبة له لم تكن مباراة ذات مستوى عالٍ من حيث القوة. لقد فعلنا بالضبط ما فعلته هولندا مع فيرجيل فان دايك الليلة، وما فعلته النرويج مع (إيرلينغ) هالاند و(مارتين) أوديغارد، حيث بدأت بهما مرة أخرى، كما بدأت هولندا أيضاً (ناثان) آكي مرة أخرى.

وأضاف: "لذلك يبدو أن الأمر يقع علينا فقط عندما يكون هناك سؤال حول ذلك. بالطبع، نشعر بخيبة أمل إذا واجه مشكلة، يبدو أنها في منطقة العضلة المقربة، لذلك علينا فقط أن نرى... أكره إعادة اللاعبين إلى أنديتهم إذا لم يكونوا جاهزين تماماً”.

 

وكان ستونز عنصراً رئيسياً في منتخب إنجلترا في البطولات الأخيرة، حيث بدأ أساسياً في كل مباراة في كأس العالم 2022 ويورو 2020.

ولم يلعب ستونز سوى في نصف مباريات السيتي الـ28 في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ويرجع ذلك في الغالب إلى غيابه عن بداية الموسم بسبب إصابة في الفخذ، لكنه شارك أساسياً في آخر أربع مباريات للسيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل فترة التوقف الدولية.

تصنيفات

قصص قد تهمك