التصفيات الآسيوية: طاجيكستان تفاجئ السعودية وتؤجل تأهلها

time reading iconدقائق القراءة - 2
فراس البريكان بعد تسجيله هدفاً للسعودية في مرمى طاجيكستان بالتصفيات الآسيوية المشتركة - 26 مارس 2024 - X/@SaudiNT
فراس البريكان بعد تسجيله هدفاً للسعودية في مرمى طاجيكستان بالتصفيات الآسيوية المشتركة - 26 مارس 2024 - X/@SaudiNT
دبي-زياد عطية

فرطت السعودية في التقدم بهدف، لتتعادل 1-1 مع طاجيكستان صاحبة الأرض، ويتأجل تأهل الأخضر إلى المرحلة المقبلة من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأوقف منتخب طاجيكستان انتصارات نظيره السعودي، بعد أن خطف تعادلاً متأخراً 1-1، في الجولة الرابعة من التصفيات. 

ورفع الأخضر السعودي رصيده إلى 10 نقاط من 3 إنتصارات وتعادل، وفارق 4 نقاط عن طاجيكستان الوصيف بـ5 نقاط. فيما يحتل المنتخب الأردني المركز الثالث برصيد 4 نقاط قبل مواجهة باكستان في وقت لاحق.

ويحتاج الأخضر إلى نقطة من مواجهتي باكستان والأردن لحسم تأهله إلى الدور الثالث، على أن يشتد التنافس بين منتخبي الأردن وطاجيكستان على البطاقة الثانية.

الأخضر يفرط في الفوز والتأهل

فرط المنتخب السعودي في تحقيق فوزه الرابع على التوالي في تصفيات كأس العالم 2026، بعد أن أضاع فرصاً سهلة كانت ستحسم تفوقه على المنتخب الطاجيكي، الذي واصل سلسلة نتائجه الإيجابية بعد أن حقق الإنجاز ببلوغ ربع نهائي كأس آسيا الأخيرة بقطر.

وحاول المنتخب السعودي التقدم مبكراً، حيث هدد الشباك الطاجيكية بفرصة خطيرة عبر سالم الدوسري في الدقيقة 18، بعد أن سدد كرة قريبة تصدى لها الحارس رستم يتيموف.

واضطر الحكم الكوري الجنوبي كيم جونغ-هيوك إلى إيقاف المباراة في الدقيقة 25 لمدة 7 دقائق بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وبعد استئناف اللعب عاد الحارس يتيموف ليتصدى لرأسية فراس البريكان في الدقيقة 41، فيما سدد الدوسري كرة قريبة في الدقيقة 43.

وكاد أن يباغت نجم منتخب طاجيسكتان بارفيزجون عمرباييف شباك منتخب الأخضر بهدف في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، من كرة ثابتة رائعة تصدى لها محمد العويس ببراعة كبيرة.

وأنهى البريكان صمود الحارس يتيموف بعد أن سدد برأسه كرة رائعة هزت الشباك في بعد الاستراحة مباشرة، مستغلاً كرة عرضية متقنة من محمد البريك.

فيما أهدر رديف فرصة محققة بطريقة غريبة في الدقيقة 63، بعد أن سدد كرة فوق المرمى رغم موقعه المناسب. وواصل الحارس الطاجيكي تحدي الدوسري، بعد أن تصدى لتسديدته القوية في الدقيقة 77.

وعكس مجريات اللعب خطف أصحاب الأرض هدفاً مباغتاً قبل نحو 10 دقائق من النهاية عبر رأسية روستام سويروف محترف إف سي ليفاديا ماردو الإستوني.

تصنيفات

قصص قد تهمك