العراق يقسو على الفلبين ويبلغ الدور الثالث من تصفيات كأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب المنتخب العراقي أيمن حسين يحتفل بالتسجيل في مرمى الفلبين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 - 26 مارس 2024 - X@IraqNT_EN
لاعب المنتخب العراقي أيمن حسين يحتفل بالتسجيل في مرمى الفلبين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 - 26 مارس 2024 - X@IraqNT_EN
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

تأهل العراق إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم  2026، بالفوز 5-صفر على الفلبين اليوم الثلاثاء.

ورفع العراق رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة السادسة، وضمن التأهل إلى كأس آسيا في السعودية 2027.

وكانت المباراة الماضية بين الفريقين يوم الخميس الماضي شهدت غياب أيمن حسين بسبب الإيقاف بعد طرده أمام الأردن في كأس آسيا في قطر في يناير، لكنه عاد ليقود فريق المدرب خيسوس كاساس لفوز كبير.

ومنح حسين التقدم للعراق من ركلة جزاء في الدقيقة 14، قبل أن يعزز أمير العماري من تفوق الفريق الضيف بتسديدة قوية بعد نصف ساعة من البداية.

وأضاف حسين الهدف الثالث من وضع انفراد بعد تمريرة من المدافع روبن سولاقا قبل تسع دقائق من الاستراحة. وجعل زيدان إقبال النتيجة 4-صفر بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من العماري في الدقيقة 62. واختتم زيد تحسين أهداف العراق بضربة رأس عقب ركلة ركنية من لؤي العاني قبل 13 دقيقة من النهاية.

نظام التأهل إلى كأس العالم عن قارة آسيا

وستتأهل من آسيا ثمانية منتخبات إلى كأس العالم بأميركا الشمالية ببطاقات مباشرة، مع إمكانية تأهل منتخب تاسع عبر ملحق عالمي.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثالث، بجانب ضمان المشاركة في كأس آسيا 2027 بالسعودية.

وفي الدور الثالث يتم تقسيم 18 منتخباً على ثلاث مجموعات، وتتنافس بنظام الدوري على أن يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى كأس العالم، وينتقل أصحاب المركز الثالث والرابع إلى ملحق يتأهل منه منتخبان إضافيان، فيما يخوض منتخب آخر الملحق الآسيوي ثم الملحق العالمي.

تصنيفات

قصص قد تهمك