لبنان يتلقى هزيمة ثقيلة أمام أستراليا في تصفيات كأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو أستراليا يحتفلون بالتسجيل في مرمى لبنان في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 - 26 مارس 2024 - AFP
لاعبو أستراليا يحتفلون بالتسجيل في مرمى لبنان في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 - 26 مارس 2024 - AFP
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

تلقى لبنان هزيمة ثقيلة بنتيجة 5-صفر أمام أستراليا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم  2026 اليوم الثلاثاء.

وتأهلت أستراليا إلى الدور الثالث من التصفيات بالإضافة إلى كأس آسيا 2027 في السعودية، بعدما رفعت رصيدها إلى 12  نقطة في صدارة المجموعة التاسعة وبعد توقف رصيد لبنان عند نقطتين في المركز الثالث.

وتحتل فلسطين المركز الثاني بأربع نقاط قبل مواجهة بنغلاديش متذيل الترتيب بنقطة واحدة.

وتأخر لبنان بعد دقيقتين فقط من البداية عندما أرسل كريغ غودين تمريرة عرضية حولها كوسيني ينغي في المرمى من مدى قريب. وبعد صمود لبنان فيما تبقى من الشوط الأول، انهار الفريق في الدقائق الأولى بعد الاستراحة بعد اهتزاز شباكه مرتين في دقيقتين. ووضع باسل جرادي الكرة بالخطأ في مرماه في الدقيقة 47، قبل أن يجعل غودين، لاعب الوحدة السعودي، النتيجة 3-صفر بتسديدة قوية من عند حدود منطقة الجزاء.

وأضاف جون إيرديل الهدف الرابع لأستراليا من مدى قريب في الدقيقة 68. واختتم غودين أهداف أستراليا عندما فشل دفاع لبنان في إبعاد كرة عرضية لتتهيأ أمام المهاجم الأسترالي الذي سدد في المرمى بسهولة قبل تسع دقائق من النهاية.

 

نظام التأهل لكأس العالم 2026 عن قارة آسيا

وستتأهل من آسيا ثمانية منتخبات إلى كأس العالم بأميركا الشمالية ببطاقات مباشرة، مع إمكانية تأهل منتخب تاسع عبر ملحق عالمي.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثالث، بجانب ضمان المشاركة في كأس آسيا 2027 بالسعودية.

وفي الدور الثالث يتم تقسيم 18 منتخباً على ثلاث مجموعات، وتتنافس بنظام الدوري على أن يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى كأس العالم، وينتقل أصحاب المركز الثالث والرابع إلى ملحق يتأهل منه منتخبان إضافيان، فيما يخوض منتخب آخر الملحق الآسيوي ثم الملحق العالمي.

تصنيفات

قصص قد تهمك