كومان: لا أعلق نفسي بأسلوب واحد وأنتظر تحسناً أمام ألمانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
رونالد كومان مدرب منتخب هولندا - 23 مارس 2024 - reuters
رونالد كومان مدرب منتخب هولندا - 23 مارس 2024 - reuters
دبي-رويترز

شدد رونالد كومان مدرب منتخب هولندا لكرة القدم على أن الطواحين بحاجة إلى مزيد من الهدوء في التعامل مع الكرة خلال المباراة الودية القادمة لهم أمام ألمانيا في فرانكفورت، مشيراً إلى أنه لا يعلق نفسه بأسلوب لعب واحد فقط فهذا لا يضمن تحقيق النجاح بصفة دائمة، فمن المهم حسب قوله أن يتحلى الفريق الذي يدربه بـ "مرونة تكتيكية".

وحذر كومان لاعبيه من مواجهة صعوبات في حال عدم الالتزام بتعليماته، وذلك قبل الامتحان الأخير قبل اختيار تشكيلته لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وفازت هولندا 4-0 على اسكتلندا في أمستردام الجمعة الماضي، لكن كومان لم يكن راضياً تماماً عن الأداء الذي اعتبره ضعيفاً رغم النتيجة الكبيرة.

وما لم يتم تحسين الأمور، سيضع المنتخب الهولندي نفسه أمام ضغوطات لا داعي لها أمام الفريق الألماني المنتشي بفوز رائع 2-0 على فرنسا في ليون في مباراته الودية السابقة.

وقال كومان للصحفيين: "أريد أن نؤدي بشكل أفضل في الاستحواذ وأن نقلص إهدار الفرص، عانينا من فقدان الكرة بصورة لا داعي لها من جانب عدة لاعبين، ما كنت أعرف عنهم ذلك، لذلك كان الأمر مخيباً للآمال".

"سيكون من الحماقة أن ندع (الفرصة) للاعبين أمثال (لاعب الوسط الألماني) توني كروس، مثلما فعل الفريق الفرنسي، إذ أن كل كرة ستمرر إلى المكان الصحيح".

ويضم المنتخب الهولندي خمسة لاعبين محترفين بالدوري الألماني، هم تشافي سيمونز ودونيل مالين وفاوت فيخورست وجيريمي فريمبونخ وماتيس دي ليخت.

وسيتوجب على كومان أن يقرر ما إذا كان سيتمسك بما أطلق عليه ثلاثة "لاعبي وسط حقيقيين" دفع بهم أمام اسكتلندا، أو أنه سيعود إلى الرسم التكتيكي المعتاد لهولندا، والذي يعتمد على وجود اثنين من لاعبي الارتكاز ولاعب خط وسط هجومي خلف المهاجمين، وهو على الأرجح لاعب وسط لايبزيغ تشافي سيمونز.

وقال كومان "لا أعلق نفسي أبداً بأسلوب واحد، حتى مع برشلونة أو أياكس، أحياناً حقق هذا لي النجاح، وأحياناً كان النجاح أقل، يجب أن يكون لديك لاعبون يمكنهم اللعب وفقا لأساليب مختلفة".

وقد تتاح فرصة أخرى أمام لاعب الوسط جورجينيو فينالدوم الذي عاد للمنتخب للمرة الأولى خلال تسعة أشهر وشارك في الفوز على اسكتلندا.

وأبدى كومان سعادته بأداء فينالدوم (33 عاماً) لكنه لم يكشف ما إذا كان اللاعب قد قدم ما يكفي للفوز بمكان في تشكيلة هولندا لبطولة أوروبا 2024.

وقال كومان "لسنا مستعدين بعد (لقول هذا) ولكنني أعتقد أن فينالدوم قدم أكثر من مباراة جيدة".

تصنيفات

قصص قد تهمك