ساوثغيت يؤكد مشاركة إيفان توني أمام بلجيكا

time reading iconدقائق القراءة - 2
غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا أمام البرازيل - 23 مارس 2024 - Reuters
غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا أمام البرازيل - 23 مارس 2024 - Reuters
لندن-رويترز

قال غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا، اليوم الاثنين، إن مهاجم نادي برينتفورد إيفان توني، ذو الأصل الجامايكي، سيخوض مباراته الدولية الثانية أمام بلجيكا يوم غد، بينما سيحتفل لاعب الوسط ديكلان رايس بمباراته الدولية رقم 50 بارتداء شارة قيادة الأسود الثلاثة.

وأُستدعي إيفان توني لقائمة منتخب إنجلترا للمرة الأولى نهاية هذا الشهر بعد أن أنهى عقوبة طويلة استمرت لمدة ثمانية أشهر، على خلفية خرق قواعد المراهنة في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وسيلعب مهاجم برنتفورد لأول مرة مع إنجلترا منذ ظهوره الأول مع المنتخب قبل عام من الآن في مباراة أوكرانيا بتصفيات كأس أمم أوروبا يوم 26 مارس 2023 عندما شارك كبديل في الدقيقة 81 محل هاري كين.

ومع غياب القائد هاري كين بسبب إصابة في الكاحل، ستتاح لتوني الفرصة لقيادة الهجوم كلاعب أساسي، وبالتالي محاولة إبهار الجميع قبل بطولة يورو 2024 في ألمانيا، بعدما واجه أولي واتكيز صعوبة في إحداث تأثير خلال الخسارة بنتيجة 1-0 أمام البرازيل في ويمبلي هذا الأسبوع.

وقال ساوثغيت للصحفيين "إيفان سيشارك في المباراة بالتأكيد، يجب أن أقول مع كل ما حدث، إن الخطة الأساسية لمباراة هذا الأسبوع مختلفة قليلاً".

وأضاف "ربما سنكتشف المزيد من اللاعبين ولكن هذا مفيد حقاً، رؤية كل هؤلاء اللاعبين ضد منافس قوي سيساعدنا على اتخاذ قرارات أفضل للمضي قدماً".

وفي ظل غياب العديد من اللاعبين البارزين مثل ثنائي الدفاع كايل ووكر وهاري ماغوير عن المباراة بسبب الإصابة، قال ساوثغيت إن رايس المنتقل إلى أرسنال مقابل 105 ملايين جنيه إسترليني (132.77 مليون دولار) سيرتدي شارة القيادة.

وأضاف ساوثغيت "إنها مباراته رقم 50، يتمتع بشخصية قيادية بالفعل في سن صغيرة وأعتقد أنها فرصة رائعة لبعض اللاعبين الشبان لإظهار قدرتهم على القيادة وخوض هذه التجربة".

واختتم: "بعض لاعبينا الأساسيين سيغيبون، لذا فإننا سنعمل بطريقة مختلفة، وهي فرصة عظيمة للآخرين للنهوض والقيادة والتطور".

جدير بالذكر رفض إيفان توني تمثيل بلده الأصلي جامايكا في مارس 2021، حيث وُضع ضمن خطة اتحاد جامايكا لكرة القدم لاستهداف عدد من اللاعبين المولودين في إنجلترا لتمثيل البلاد في تصفيات كأس العالم 2026.

وقال رئيس الاتحاد الجامايكي مايكل ريكيتس إن إيفان توني كان بصدد الحصول على جواز سفر جامايكي للعب لصالح المنتخب الأخضر والأصفر، لكن اللاعب رفض الدعوة بسبب طموحه لتمثيل البلد الذي ولد فيه.

إيفان توني مهاجم برنتفورد يحتفل بعد التسجيل أمام مانشستر سيتي - 12 نوفمبر 2022
إيفان توني مهاجم برنتفورد يحتفل بعد التسجيل أمام مانشستر سيتي - 12 نوفمبر 2022 - REUTERS

وفي سبتمبر 2022، تلقى توني أول استدعاء من منتخب إنجلترا للعب مباراتي إيطاليا وألمانيا في بطولة دوري الأمم الأوروبية، إلا أنه ظل حبيس دكة البدلاء.

وتكرر استدعاء توني في مارس 2023 للمشاركة في أول مباراتين بتصفيات يورو 2024، واستطاع المشاركة كبديل في الفوز على أوكرانيا 2-0 على ملعب ويمبلي.

تصنيفات

قصص قد تهمك