ناغلسمان يجدّد ثقته بنوير... ويعتبر تير شتيغن "استثنائياً"

time reading iconدقائق القراءة - 2
مانويل نوير بعد مباراة بين ألمانيا وإسبانيا في كأس العالم 2022 - 27 نوفمبر 2022 - Reuters
مانويل نوير بعد مباراة بين ألمانيا وإسبانيا في كأس العالم 2022 - 27 نوفمبر 2022 - Reuters
ليون-أ ف ب

أكّد يوليان ناغلسمان مدرب منتخب ألمانيا أن مانويل نوير سيبقى الحارس الأول للفريق في بطولة أوروبا "يورو 2024" التي تستضيفها بلاده، رغم أنه لم يخض أيّ مباراة دولية منذ كأس العالم 2022.

ناغلسمان ردّ على سؤال بشأن ما إذا كانت الإصابة الأخيرة لنوير (37 عاماً) جعلته يُفكّر مرتين بخياره الأول في حراسة المرمى، قائلاً: "اتُخذ القرار".

وأبلغ المدرب قراره، لحارس مرمى بايرن ميونيخ وبديله مارك أندريه تير شتيغن حارس برشلونة.

وسيشارك تير شتيغن في المباراة الودية للمنتخب أمام فرنسا السبت، بعد إصابة نوير بتمزق عضلي في ساقه اليسرى خلال تدريبات الأربعاء.

وأضاف ناغلسمان: "نوير أُصيب، لكنه مجرّد تمزق بسيط. لن يغيب لثمانية أشهر. (سيغيب) لعشرة أيام ومن بعدها ستكون هناك إمكانية لعودته".

وتابع: "نحن محظوظون لأننا نملك حارساً ثانياً بإمكانات استثنائية، سيكون قادراً على خوض المباراتين" أمام فرنسا السبت وهولندا الثلاثاء.

نوير لعب مع منتخب ألمانيا للمرة الأخيرة في كأس العالم 2022، قبل أن يتعرّض لكسر في قدمه أثناء ممارسته رياضة التزلج، ما أبعده عن الملاعب لسنة تقريباً.

في المقابل، خاض تير شتيغن (31 عاماً) 38 مباراة دولية واحتفل أخيراً بمباراته الـ400 مع برشلونة، واختاره ناغلسمان كحارس أساسيّ بعد إصابة نوير.

تصنيفات

قصص قد تهمك