ناغلسمان يعلّق على صفقة "نايكي"... ويسخر من "ضغط زائف" على ألمانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب ألمانيا يوليان ناغلسمان خلال مؤتمر صحافي - 22 مارس 2024 - Reuters
مدرب منتخب ألمانيا يوليان ناغلسمان خلال مؤتمر صحافي - 22 مارس 2024 - Reuters
دبي-الشرقرويترز

قبل أقلّ من ثلاثة أشهر على انطلاق بطولة أوروبا "يورو 2024" في ألمانيا، شدد مدرب البلد المضيف يوليان ناغلسمان على أن الفريق لا يشعر بالضغط، رغم سلسلة من الإخفاقات الأخيرة.

وتواجه ألمانيا فرنسا ودياً السبت، قبل أن تستضيف هولندا بعد 3 أيام. وكانت بداية ناغلسمان، الذي تولّى المسؤولية بعد إقالة هانزي فليك في سبتمبر الماضي، متباينة، بفوز وتعادل في الولايات المتحدة بأكتوبر، ثم خسارتين متتاليتين في النمسا وعلى أرضه أمام تركيا في نوفمبر.

خلال مؤتمر صحافي الجمعة قال ناغلسمان: "في ما يتعلّق بمسألة الضغط، يجب أن أكرّر أن هذه أمور تأتي لنا من الخارج. هذا الضغط الزائف لا يتعلّق بالحياة أو الموت".

وأضاف: "الضغط الذي نواجهه يستهدف تحقيق النجاح، ولكن كلّ ما تبقى هو مجرد قضايا تم جلبها من الخارج. النجاح الرياضي هو جزء من الحياة، لكنني لن أشعر بالجنون بسبب شيء كان ممتعاً بالنسبة إليّ منذ أن كنت في الثالثة من عمري".

ألمانيا الفائزة بكأس العالم 4 مرات، لم تحقق نجاحاً على المستوى الدولي، منذ فوزها بمونديال 2014.

وقال ناغلسمان في هذا الصدد: "لا أحبّ الضغوط والتفكير في ما يحدث في حالة الخسارة. الحياة عظيمة وكرة القدم جزء منها وممتعة دائماً. إنها كرة قدم، وليست سياسة، أو قرار كبير يمسّ 30 ألف عامل".

وتطرّق إلى قرار الاتحاد الألماني لكرة القدم بإنهاء شراكته التاريخية مع شركة "أديداس"، لمصلحة منافستها الأميركية "نايكي"، قائلاً: "أستطيع أن أتفهّم كلّ الآراء في البلاد، بما في ذلك آراء المشجعين والاتحاد الألماني لكرة القدم. ولكن في الوقت الحالي، هذه ليست وظيفتي. لدينا الآن مباراتان مهمتان ثم نتجه نحو اليورو. أريد استخدام طاقتي لكرة القدم، وليس لأشياء أخرى".

تصنيفات

قصص قد تهمك