ريتشارليسون ينصح اللاعبين بجلسات العلاج النفسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم توتنهام ريتشارليسون يحتفل بالتسجيل في مرمى برينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز - 31 يناير 2024 - AFP
مهاجم توتنهام ريتشارليسون يحتفل بالتسجيل في مرمى برينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز - 31 يناير 2024 - AFP
دبي-الشرق

كشف مهاجم توتنهام ريتشارليسون عن فوائد عديدة من تجربته مع العلاج النفسي، وطلب من زملائه أن يكونوا منفتحين على إمكانية طلب المساعدة.

وأوضح ريتشارليسون في سبتمبر الماضي أنه يعاني من مشاكل خارج الملعب وأنه "سيطلب المساعدة النفسية".

ومنذ ذلك الحين بدأ يتحدث بانتظام إلى معالج نفسي. ويعيش البرازيلي مؤخراً أفضل فترة في حياته المهنية، حيث سجل تسعة أهداف في ثماني مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز في الفترة ما بين 10 ديسمبر و3 فبراير.

وقال ريتشارليسون في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" أثناء تواجده مع منتخب البرازيل: "أعتقد أن الجانب الذهني مهم للغاية بالنسبة للاعب. ألا تدع الأشياء من حولك تعيق عملك على أرض الملعب".

وأضاف: "هذا ما كنت أفعله، لدي الآن طبيبة نفسية، وهي تساعدني. لدي جلسات كل أسبوع. أطلب من اللاعبين أن ينفتحوا على إمكانية رؤية معالج (نفسي) لأنه أمر مهم للغاية. بمجرد أن يبدأوا في أخذ الجلسات، سوف يفهمون ما أعنيه. إنه يساعدك حقاً على أرض الملعب... فالأمور تحدث على أرض الملعب، وعقلي مرتاح تماماً".

من الناحية البدنية، تعافى ريتشارليسون من إصابة في الركبة أجبرته على الغياب عن ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز في وقت سابق من هذا الشهر. وشارك كبديل أمام فولهام يوم السبت ومن المتوقع أن يشارك مع البرازيل ضد إنجلترا في نهاية هذا الأسبوع.

تصنيفات

قصص قد تهمك