زيكو يوجه نصيحة لمدرب البرازيل الجديد

time reading iconدقائق القراءة - 2
زيكو أسطورة البرازيل وفلامنغو وأودينيزي - Reuters
زيكو أسطورة البرازيل وفلامنغو وأودينيزي - Reuters
ريو دي جانيرو، البرازيلأ ف ب

أكد نجم منتخب البرازيل في الثمانينات وأسطورة أودينيزي زيكو تفاؤله بقدرة المدرب الجديد لمنتخب البرازيل، دوريفال جونيور، على إحياء مسيرة السيليساو الذي يعاني من حالة ركود على صعيد الأداء والنتائج منذ توديع كأس العالم 2022 من ربع النهائي بفارق ركلات الترجيح أمام كرواتيا.

قال لاعب الوسط السابق البالغ من العمر 71 عاماً في حديث قصير خص به وكالة فرانس برس على هامش حفل تدشين تمثال شمعي له "أنا متفائل بتولي دوريفال جونيور المسؤولية، أنا أسانده بالكامل لأنني أعرف قدراته، وأعرف ما يمكنه تقديمه إلى السيليساو".

وأضاف زيكو "لقد أدار أندية عظيمة ولاعبين رائعين، وآمل أن يبدأ بشكل جيد يوم السبت ضد إنجلترا".

ويخوض دوريفال جونيور اختبارات صعبة في مستهل مشواره مع منتخب البرازيل حيث سيواجه منتخبين عريقين هما الانجليزي في ويمبلي يوم السبت ثم إسبانيا الموافق 26 مارس.

زيكو يدعو لاستغلال فينيسيوس "فنياً" فقط

يعول دوريفال (61 عاما) على مهاجم ريال مدريد الاسباني فينيسيوس جونيور الذي يتألق في  صفوف فريقه هذا الموسم.

لكن زيكو يعتبره قائدا فنيا أكثر من كونه قائدا في غرفة الملابس وقال في هذا الصدد "حتى لو لم يكن قائدا، فهو بالفعل قائد لكل ما يمثله، لكنني أعتقد أنه في الوقت الحالي، يجب أن نسمح له بالتعبير عن نفسه على أرض الملعب، وتكليف قيادة الفريق للاعب أكثر خبرة".

ويغيب مدافع باريس سان جرمان الفرنسي ماركينيوس وكاسيميرو لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي وكلاهما كان قائدا للمنتخب البرازيلي العام الماضي لكنهما يغيبان عن المباراتين الوديتين بداعي الاصابة ولم يكشف المدرب الجديد بعد عن اللاعب الذي سيحمل شارة القائد.

جدير بالذكر تعيين دوريفال جونيور، الذي أشرف على تدريب نيمار في بداية مشواره مع سانتوس، في يناير الماضي بعد إقالة فرناندو دينيز الذي جمع بين وظيفتي مدرب المنتخب الوطني ومدرب فلوميننسي.

وشهدت البرازيل، التي تسعى لإحراز لقبها السادس في نهائيات كأس العالم والاول منذ آخر تتويج لها عام 2002، سلسلة من العروض المخيبة للآمال منذ خروجها من الدور ربع النهائي في مونديال قطر.

ويحتل منتخب السامبا المركز السادس حالياً في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، بعد خسارته 3 مباريات من اصل 6 خاضها في هذه التصفيات.

تصنيفات

قصص قد تهمك