بسبب توقف النشاط.. الهلال السوداني قد يشارك في الدوري التنزاني

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو الهلال السوداني خلال حصة تدريبية - 29 فبراير 2024 - facebbok/alhilalsc.official
لاعبو الهلال السوداني خلال حصة تدريبية - 29 فبراير 2024 - facebbok/alhilalsc.official
(القاهرة):-وكالة أنباء العالم العربي

حصل الهلال السوداني على موافقة مبدئية من الاتحاد التنزاني لكرة القدم للعب في الدوري المحلي الموسم المقبل في ظل توقف وإلغاء المسابقات الكروية في السودان، بسبب القتال بالبلاد.

واندلع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على نحو مفاجئ في منتصف أبريل 2023 بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين. وتقرر إلغاء الموسم الماضي من الدوري السوداني، ولم ينطلق الموسم الجديد 2023-2024.

وقال العملاق السوداني على صفحته بفيسبوك مساء يوم الاثنين: "تلقى نادي الهلال موافقة مبدئية من الاتحاد التنزاني على مشاركة فريق الكرة الأول في الدوري التنزاني رداً على الخطاب الذي تلقاه الاتحاد من الأزرق بهذا الشأن".

وأضاف "كانت الأمانة العامة للهلال ممثلة في الدكتور حسن علي عيسى قد نشطت في إرسال طلبات مشاركة للعديد من الاتحادات الكروية بغرض تواجد الهلال في منافساتها في ظل توقف الدوري السوداني".

ويكتفي الهلال في الفترة الأخيرة بالمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، ووصل إلى دور المجموعات، وكان يملك فرصة في التأهل حتى الجولة الأخيرة ضد الترجي في الثاني من مارس الجاري، لكنه خسر بهدف نظيف وودع المسابقة القارية.

وفي ظل توقف النشاط المحلي، لا يكون أمام الهلال سوى خوض مباريات ودية أو المشاركة في دوري الأبطال. وإذا انتقل الهلال إلى الدوري التنزاني، فإنه سيخوض منافسة قوية مع سيمبا ويانغ أفريكانز حيث يسيطر الفريقان على لقب الدوري، كما هو الحال في السودان بين الهلال والمريخ.

وهذا الأمر إذا حدث لن يكون الأول من نوعه، بأن ينتقل فريق للعب في بطولة أخرى، حيث تكررت في مرات عديدة، أشهرها كارديف سيتي الويلزي وسوانزي سيتي الويلزي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تتبقى تسع جولات على نهاية الموسم الجاري من الدوري التنزاني، حيث يتصدر يانغ أفريكانز المسابقة بفارق سبع نقاط عن سيمبا الذي يملك مباراة إضافية.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك