رسمياً.. إيغور تودور يخلف ساري في تدريب لاتسيو لـ 18 شهراً

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيغور تودور مدرب لاتسيو - lazio/x
إيغور تودور مدرب لاتسيو - lazio/x
دبي-محمود ماهر

أعلنت إدارة نادي لاتسيو الإيطالي تعيين المدرب الكرواتي إيغور تودور في منصب المدير الفني الجديد للفريق خلفاً للمدرب المستقيل ماوريسيو ساري.

المدرب السابق لنادي مارسيليا الفرنسي سبق له التدريب في الدوري الإيطالي بين عامي 2018 و2019 في نادي أودينيزي ثم بين عامي 2021 و2022 في نادي هيلاس فيرونا.

وأكدت إدارة لاتسيو توقيع إيغور تودور على عقد مدته 18 شهراً، على أمل أن يُعيد الفريق للمنافسة على أحد المقاعد المؤهلة للمنافسات القارية الموسم المقبل.

ووجد لاتسيو نفسه في وضع لا يُحسد عليه بعد قرار ساري بالرحيل ظهر يوم الثلاثاء الماضي، بسبب الخسارة من بايرن ميونيخ في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 0/3 بعد أن كان متفوقاً بهدف دون رد في الذهاب.

وجاءت استقالة ساري نتيجة توديع دوري أبطال أوروبا والتعرض لثلاث خسائر متتالية في الدوري.

وكان جيوفاني مارتوسيللو، مساعد ساري، تولى مهمة تدريب الفريق في مباراة السبت الماضي أمام فروزينوني بمنافسات الدوري الإيطالي، لكن كان من المعروف أن تودور في طريقه لتولي المسؤولية.

ووصل المدرب الكرواتي إلى العاصمة الإيطالية روما مساء اليوم الاثنين، وتم تصويره وهو يحمل وشاح لاتسيو في المطار، ونشرت تلك اللقطة على القنوات الرسمية بالنادي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسيحتفل إيغور تودور بعيد ميلاده الـ 46 الشهر المقبل، وكان آخر دور له على مقاعد البدلاء في مارسيليا الفرنسي عام 2023.

ولدى تودور خبرات واسعة في التدريب رغم صغر سنه، حيث تولى تدريب أندية هايدوك سبليت الكرواتي وغلطة سراي التركي وكارابوك سبور التركي وباوك سالونيكا اليوناني، وكانت له تجارب كمدرب مساعد في منتخب كرواتيا ثم مع أندريا بيرلو في يوفنتوس بين عامي 2020 و2021.

تصنيفات

قصص قد تهمك