بالفيديو... إبراهيم دياز يصل المغرب ويصف استقباله بالمذهل

time reading iconدقائق القراءة - 2
إبراهيم دياز بعد وصوله إلى مطار سلا بالرباط للانضمام إلى منتخب المغرب - 18 مارس 2024 - AWP
إبراهيم دياز بعد وصوله إلى مطار سلا بالرباط للانضمام إلى منتخب المغرب - 18 مارس 2024 - AWP
الرباط-وكالة أنباء العالم العربي

نال إبراهيم دياز لاعب وسط ريال مدريد استقبالاً حافلاً لدى وصوله إلى مطار سلا بالرباط للانضمام للمنتخب المغربي لكرة القدم لأول مرة بعد رفض تمثيل إسبانيا.

أثير جدل كبير في الأسابيع الماضية حول قرار إبراهيم عبد القادر دياز، الذي خاض مباراة واحدة مع منتخب إسبانيا الأول، إلا أنه فضّل في النهاية تحويل الولاء إلى بلد أجداده المغرب.

وعلى الفور أرسل المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي رسالة رسمية إلى ريال مدريد يطلب فيها استدعاءه لخوض أول مباراة دولية الأسبوع المقبل.

ويستعد دياز (24 عاماً) للظهور بقميص "أسود الأطلس" لأول مرة خلال مباراتين وديتين أمام أنغولا وموريتانيا نهاية الشهر الجاري.

وشهد مطار سلا احتشاد عدد كبير من الجماهير وممثلي وسائل الإعلام لانتظار وصول إبراهيم دياز.

وترقب الجميع كلمات دياز الأولى قبل الاتجاه إلى مركب محمد الخامس للالتحاق بمعسكر المنتخب الذي حقق إنجازاً مذهلاً في كأس العالم 2022 عندما بلغ الدور قبل النهائي على حساب البرتغال.

وقال اللاعب السابق لمانشستر سيتي وميلان: "أود أن أشكر الملك محمد السادس والشعب المغربي على حسن الضيافة والدعم الهائل، استقبال مذهل وأنا فخور بنيل هذه المحبة والدعم".

أضاف لاعب ميلان السابق في رسالة للجمهور المغربي: "إنها حفاوة استثنائية وسأرد الجميل داخل الملعب، أنا واحد منكم وسأبذل أقصى جهد لتشعروا بالفخر، شرف كبير ارتداء هذا القميص المهيب".

دياز المولود في مدينة ملقة الإسبانية، نال جائزة أفضل لاعب في ريال مدريد في شهري ديسمبر وفبراير هذا الموسمـ بعد تألقه مع فريق المدرب كارلو أنشيلوتي عقب عودته من إعارة طويلة إلى ميلان.

وسجل دياز تسعة أهداف بجانب أربع تمريرات حاسمة في 33 مباراة مع ريال بجميع المسابقات هذا الموسم.

ويسعى الركراكي لتجديد دماء منتخب المغرب بعد الخروج المحبط من دور 16 بكأس أمم إفريقيا قبل أسابيع قليلة على يد جنوب إفريقيا في كوت ديفوار، إذ يطمح لتحقيق اللقب القاري عند استضافة البطولة في العام المقبل، بجانب التأهل لكأس العالم 2026 في أميركا الشمالية.

طفلة تحمل لافتة ترحيب بإبراهيم دياز لدى وصوله إلى مطار سلا بالرباط للانضمام إلى منتخب المغرب - 18 مارس 2024
طفلة تحمل لافتة ترحيب بإبراهيم دياز لدى وصوله إلى مطار سلا بالرباط للانضمام إلى منتخب المغرب - 18 مارس 2024 - AWP
تصنيفات

قصص قد تهمك