إبراهيم دياز يتعهّد بتعلّم العربية: أتماهى مع إنجاز المغرب بالمونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
إبراهيم دياز خلال حديث لبرنامج Universo Valdano على شبكة Movistar Plus+ الإسبانية - 14 مارس 2024 - X/@MovistarFutbol
إبراهيم دياز خلال حديث لبرنامج Universo Valdano على شبكة Movistar Plus+ الإسبانية - 14 مارس 2024 - X/@MovistarFutbol
دبي-الشرق

تعهّد إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد، بتعلّم اللغة العربية، مشيراً إلى "تماهيه" مع ما حققه منتخب المغرب خلال كأس العالم 2022.

جاء ذلك خلال دفاع إبراهيم دياز عن قراره اللعب لمنتخب المغرب بدلاً من إسبانيا، مفنّداً تصريحات أدلى بها مدرب منتخب إسبانيا لويس دي لا فوينتي، معتبراً أن اللاعب أراد فرض "مطالب أو التزامات".

برنامج "El Larguero" الذي تبثه إذاعة "كادينا سير" سأل إبراهيم دياز هل يتحدث اللغة العربية، فأجاب: "سأتعلّم اللغة العربية. كنت أعرف بعض الكلمات، ولكن بعد ذلك ذهبت إلى إنجلترا بعمر صغير جداً. سأتعلّمها. أنا ملتزم بنسبة 100%".

"منتخب هائل"

وفي حديث لبرنامج Universo Valdano الذي يقدّمه الأرجنتيني خورخي فالدانو، اللاعب والمدرب والإداري السابق في ريال مدريد، وتبثه شبكة Movistar Plus+ الإسبانية، وصف دياز قراره بأنه "خيار اتُخذ وأنا متيقّن منه".

وأضاف: "في الحياة عليك أن تتخذ (قرارات) وهذا أمر طبيعي. لم أضغط على أحد. كرّست نفسي للعب والتحدث في الملعب. حلمنا جميعاً عندما كنا أطفالاً باللعب في كأس العالم. أشعر بتماهٍ مع ما فعله (منتخب المغرب) في قطر، وكنت سعيداً. إنه منتخب هائل".

وتابع: "ألعب كرة القدم المُمارَسة في الشوارع، لكنني تعلّمت الكثير من لاعبي قلب الدفاع".

أنشيلوتي "الوالد"

دياز اعتبر أنه "في لحظة رائعة" من مسيرته، وزاد: "أحقق حلماً... الضغط لا أشعر به بشكل سيء، عاطفة الجمهور المذهلة. (ريال) مدريد لا يُصدق، (إنه النادي) الأفضل".

وقال: "ريال مدريد هو المكان الذي أريد أن أنجح فيه والاستمرار فيه. أحاول دائماً تقديم أداء جيد للجمهور على الملعب في مقابل كلّ ما يقدّمونه لي".

ووصف مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بأنه "بمثابة والد بالنسبة إلينا"، وزميله الإنجليزي جود بيلينغهام بأنه "لا يُصدق كلاعب وشخص"، معتبراً أنه "يمتلك كلّ شيء" في كرة القدم.

تصنيفات

قصص قد تهمك