"غير مقبولة".. إنفانتينو يدين أعمال العنف في الدوري التركي

"ليس لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا"

time reading iconدقائق القراءة - 2
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يتحدث في كونغرس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) -  8 فبراير 2024 - REUTERS
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يتحدث في كونغرس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) - 8 فبراير 2024 - REUTERS
دبي-الشرقرويترز

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين، إن أعمال العنف في الدوري التركي الممتاز "غير مقبولة"، ودعا السلطات إلى التحرك عقب مشاجرة بعد فوز فنربخشه 3-2 على طرابزون سبور.

واقتحمت جماهير طرابزون سبور أرض الملعب بعد صافرة النهاية يوم الأحد، وهاجمت لاعبي فنربخشة الزائرين الذين قاتلوا للدفاع عن أنفسهم.

وقال إنفانتينو في بيان: "إن أعمال العنف التي حدثت بعد مباراة الدوري التركي الممتاز بين طرابزون سبور وفنربخشه غير مقبولة على الإطلاق، سواء داخل الملعب أو خارجه، ليس لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا".

وتابع: "يجب أن يتمتع جميع اللاعبين بالسلامة والأمان للعب اللعبة التي تجلب السعادة للكثير من الناس في جميع أنحاء العالم. أدعو السلطات المعنية إلى ضمان احترام ذلك على جميع المستويات ومحاسبة مرتكبي الأحداث المروعة في طرابزون على أفعالهم".

وقال وزير الداخلية التركي علي يرليكايا في منشور على منصة "إكس" اليوم الاثنين إن الشرطة التركية اعتقلت 12 مشجعاً عقب الحادث.

ووقعت حوادث عنف أخرى في الدوري التركي هذا الموسم، من بينها اعتداء رئيس أحد الأندية على حكم، واحتجاجات على قرارات التحكيم.

وقال مدرب طرابزون سبور، عبد الله أفجي، للصحفيين يوم الأحد: "إننا نمر بفترة أصبحت فيها كرة القدم التركية الآن تغذيها الفوضى تماماً، حيث تتصاعد التوترات باستمرار، وحيث لا يمكننا استخدام القوة العلاجية لكرة القدم".

وقال إسماعيل كارتال مدرب فنربخشه للصحفيين "لا أفهم سبب التوتر الشديد في هذا المكان. أليس من حقنا أن نحتفل؟ نحن بحاجة للتغلب على هذه الأمور. علينا أن نكون متسامحين تجاه بعضنا البعض وأن نتحلى بالحس السليم".

تصنيفات

قصص قد تهمك