تير شتيغن مُجاملاً زملاءه: روعة دفاع برشلونة سر نظافة شباكي

time reading iconدقائق القراءة - 2
تير شتيغن - Reuters
تير شتيغن - Reuters
دبي-محمود ماهر

امتدح حارس مرمى برشلونة، أندري تير شتيغن، خط دفاع فريقه بعد الخروج بشباك نظيفة أمام أتلتيكو مدريد، في قمة مباريات الجولة 29 من الدوري الإسباني، مساء الأحد، مؤكداً أنه لم يكن ليفعل ذلك بمفرده.

ولم تهتز شباك أندري تير شتيغن بأي هدف خلال الأربع مباريات الماضية للبلوغرانا في الدوري الإسباني منذ الفوز على سيلتا فيغو في بالايدوس 2/1.

وقال تير شتيغن بعد الفوز على أتلتيكو مدريد 3/0 في ملعب ميتروبوليتانو "أشعر أنني بحالة بدنية مميزة على المستوى الشخصي، الشيء المهم هو أن الفريق حقق الانتصار".

أضاف "مرت 4 مباريات في الدوري الإسباني دون أن تهتز شباكنا بأي هدف، ولم أكن لأفعل ذلك دون مساعدة زملائي، نحن ندافع كفريق واحد، وقد شاهدتم كيف نفعل ذلك في المباريات الأخيرة".

ورغم حديث تير شتيغن عن المدافعين، إلا أن لا أحد يستطيع نكران دوره في الخروج بشباك نظيفة، فمن تابع اللقاء يثق أنه جامل زملائه بهذا الحديث ربما بهدف رفع روحهم المعنوية قبل المعتركات القادمة.

وشهدت الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني لمباراة الليلة تصديات غير عادية من جانب تير شتيغن، خاصةً تلك التي أبعد فيها فرصة مزدوجة أثناء تقدم فريقه 2/0، الأولى تسديدة من على خط الـ 18 أبعدها بكف اليد من أقصى الزاوية اليمنى وسط زحام كبير من المدافعين، لترتد الكرة إلى مهاجم الأتلتي الذي تابعها بتسديدة قوية نهض لها شتيغن سريعاً ليزيحها بردة فعل مذهلة بالقدم اليسرى. 

وصعد برشلونة بعد الفوز على أتلتيكو مدريد للمركز الثاني برصيد 64 نقطة بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد الأول.

وأمام ريال مدريد عدة اختبارات صعبة مثل استضافة أتلتيك بلباو في البرنابيو الجولة القادمة، بالاضافة إلى مواجهة الكلاسيكو المرتقبة في نهاية شهر أبريل المقبل.

وسيتوقف كل شيء فيما يخص المنافسة على مدى قدرة برشلونة في مواصلة حصد النقاط خلال الجولات التي ستسبق الكلاسيكو.

تصنيفات

قصص قد تهمك