برشلونة يكبد أتلتيكو أول خسارة في ملعبه وينفرد بوصافة الليغا

أتلتيكو مدريد يخسر لأول مرة في ميتروبوليتانو بالدوري الإسباني موسم 2024/23

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيرمين لوبيز يسجل الهدف الثالث لبرشلونة أمام أتلتيكو مدريد في الليغا 17-3-2024 - Reuters
فيرمين لوبيز يسجل الهدف الثالث لبرشلونة أمام أتلتيكو مدريد في الليغا 17-3-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

تكبد أتلتيكو مدريد أول خسارة على ملعبه ميتروبوليتانو في منافسات الدوري الإسباني بموسم 2024/2023، مساء اليوم الأحد في قمة مباريات الجولة 29 أمام برشلونة.

وفاز النادي الكتالوني على الروخي بلانكوس بنتيجة 3/0 لينفرد بوصافة جدول الترتيب بفارق نقطتين عن جيرونا الذي خسر ليلة أمس السبت أمام خيتافي في ضواحي مدريد.

افتتح المهاجم الدولي البرتغالي جواو فيليكس مهرجان الأهداف في الدقيقة 38 بتسديدة مُتقنة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية أرضية من روبرت ليفاندوفسكي الذي تحرك بصورة مثالية لحظة تلقيه تمريرة بينية من إيلكاي غوندوغان صاحب مراوغة على حافة المنطقة بعثرت خط دفاع الأتلتي تماماً.

بعد ثلاث دقائق دخل المدير الفني لنادي برشلونة تشافي هيرنانديز في مشادة كلامية مع الحكم على خط التماس ليتعرض لإنذار ثم طرد مباشر في غضون دقيقة واحدة، ليكمل المباراة من المدرجات ويُصعب المأمورية على فريقه.

تفاعل دييغو سيميوني سريعاً مع تأخر الأتلتي بهذا الهدف، وقام بإجراء أول تغييراته بين شوطي المباراة بسحب سامويل لينو وألفارو موراتا للدفع بالثنائي أنطوان غريزمان وممفيس ديباي - نجما مباراة الإنتر يوم الاربعاء الماضي-.

لكن نجم المباراة الأول روبرت ليفاندوفسكي لم يُمهل غريزمان وديباي الوقت للدخول في أجواء اللقاء، وكلل مجهوداته بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 47 بتصويبة عبقرية من داخل منطقة الجزاء ذهبت في أبعد زاوية على الحارس يان أوبلاك.

واستغل رافينيا سوء تحضير للهجمة من جانب مدافعي أتلتيكو مدريد لينقض على الكرة ويمررها نحو ليفا الذي لم يتوان عن التسديد بقدمه اليمنى على أقصى اليمين، كرة لا تصد ولا ترد.

واصل سيميوني محاولاته لإيقاظ فريقه من سباته العميق بإجراء المزيد من التغييرات في الدقيقة 58، ليُخرج ماركوس يورينتي رودريغو ريكيلمي ويدفع بكوكي وأنخل كوريا بدلاً منهما.

ومرة أخرى، تعامل برشلونة بقسوة مع البدلاء، باستقبال مشاركتهم بهدف ثالث في الدقيقة 65 عن طريق رأسية نموذجية للاعب الوسط الشاب فيرمين لوبيز بعد عرضية مُتقنة من روبرت ليفاندوفسكي عبرت من فوق رأس فيتسيل الذي كان أكبر ثغرة في خط دفاع الأتلتي اليوم.

وخلال الدقائق الأخيرة من اللقاء، قام مساعد تشافي بأربع تغييرات في الدقيقتين 77 و82 بنزول فيتور روكي وروميو وكاسادو وإينيغو مارتينيز.

 

وتسببت مشاركة البرازيلي فيتور روكي في تعرض المدافع ناهويل مولينا للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 90+2، حيث أضطر لعرقلته وهو في طريقه للانفراد بالمرمى، لتحتسب ركلة حرة مباشرة لم يستفد منها ليفاندوفسكي بتسديدها فوق العارضة بعيدة ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.

بهذه النتيجة تراجع أتلتيكو مدريد إلى المركز الخامس في جدول ترتيب الليغا برصيد 55 نقطة بفارق نقطة عن أتلتيك بلباو الذي خطف المركز المركز الرابع بفضل فوزين متتاليين على لاس بالماس وألافيس بالتزامن مع خسارتين لأتلتيكو مدريد أمام قادش وبرشلونة.

تصنيفات

قصص قد تهمك