ديالو يُعيد كبرياء مان يونايتد ويُخرج ليفربول من كأس إنجلترا

مانشستر يونايتد يحقق ريمونتادا من أيام الزمن الجميل أمام عدوه اللدود

time reading iconدقائق القراءة - 2
عماد ديالو يسجل هدف فوز مانشستر يونايتد على ليفربول في كأس إنجلترا - Reuters
عماد ديالو يسجل هدف فوز مانشستر يونايتد على ليفربول في كأس إنجلترا - Reuters
دبي-الشرق

خطف مانشستر يونايتد، تأهلاً دراماتيكياً إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بتغلبه على ليفربول 4-3، بفضل هدف أماد ديالو القاتل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، في الدور ربع النهائي الأخير من المسابقة، مساء الأحد.

ووصل الريدز صاحب الـ12 لقباً آخرهم 2016 إلى المربع الذهبي ليلحق بفرق كوفنتري سيتي وتشيلسي ومانشستر سيتي.

تقدم يونايتد منذ الدقيقة العاشرة بالهدف الأول عبر الاسكتلندي سكوت مكتوميناي بمتابعة مميزة من داخل منطقة الستة ياردات بعد تسديدة غارناتشو التي تصدى لها الحارس الآيرلندي كيفين أوران كيليهير.

وقلب الريدز نتيجة الشوط الأول لصالحه بتسجيل هدفين سريعين عبر صاروخية من الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستير من داخل المنطقة بعد تمريرة من نونيز في الدقيقة 44، ثم متابعة من المصري محمد صلاح لتشتيت خاطيء من دفاع مانشستر يونايتد بتسديدة قوية في المرمى الفارغ عند الدقيقة 45+2.

وسجل لاعب الوسط الأرجنتيني أليستير ثالث هدف له في آخر 3 مباريات بـ3 مسابقات مختلفة، بعد أن سجل ضد كل من مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز وسبارتا براغ التشيكي في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي. 

وبدا أن ليفربول يسير للتأهل إلى المربع الذهبي لكنه تعامل باستهتار مع استحواذه التام على الكرة، ليدفع الثمن تلقي هدف قاتل عن طريق البرازيلي أنتوني الذي شارك كبديل في الدقيقة 71 بدلاً من هويلوند.

وأحرز أنتوني هدف التعادل قبل 3 دقائق من نهاية المباراة، بعد أن سدد بقدمه اليمنى بذكاء في القائم البعيد فور تسلمه تمريرة من غارناتشو.

وفرط مان يونايتد في حسم تأهله خلال الوقت المحتسب بدل من ضائع، حين أضاع ماركوس راشفورد هدفاً محققاً من إنفراد صريح في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وتواصل التسابق والتلاحق في الأشواط الإضافية، بتقدم ليفربول بهدف ثالث عند الدقيقة 105 حمل توقيع هيرفي إليوت من تسديدة قوية من خارج المنطقة غيرت اتجاهها في قدم الدنماركي كريستيان إريكسن الذي شارك كبديل بدلاً من ماينو في الدقيقة 81.

لكن راشفورد قرر وضع حد لتفننه في إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، مسجلاً هدف التعادل في الدقيقة 112 بتسديدة في الزاوية القريبة بعد تحصله على تمريرة داخل صندوق العمليات من سكوت مكتوميناي.

وقبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية والمرور إلى ركلات الترجيح، خطف البديل ديالو هدف فوز مان يونايتد الرابع من هجمة مرتدة نموذجية قادها بنفسه حين قطع الكرة من أمام هارفي إيليوت ليقوم بعملية ثنائية مع غارناتشو إنفرد بفضلها بالحارس ليسدد قبل بسراه قبل أن يلحق به المدافع لتسكن كرته أقصى يسار كيفين أوران كيليهير!.

تصنيفات

قصص قد تهمك