سيلفا يقود مانشستر سيتي لتجاوز نيوكاسل في كأس إنجلترا

مانشستر سيتي يواصل رحلة الدفاع عن لقبه بالتأهل لنصف النهائي على حساب نيوكاسل

time reading iconدقائق القراءة - 2
دافيد سيلفا يحرز ثنائية مانشستر سيتي أمام نيوكاسل في كأس إنجلترا 16-3-2024 - Reuters
دافيد سيلفا يحرز ثنائية مانشستر سيتي أمام نيوكاسل في كأس إنجلترا 16-3-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

واصل مانشستر سيتي رحلة الدفاع عن لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، بالصعود إلى نصف النهائي، بعد التغلب على نيوكاسل يونايتد بهدفين دون رد، مساء اليوم السبت، في ثاني قمم هذه المرحلة من البطولة، بعد اللقاء الكلاسيكي بين مانشستر يونايتد وليفربول الذي سيقام يوم غد الأحد على ملعب أولد ترافورد.

وسجل لاعب الوسط الدولي البرتغالي بيرناردو سيلفا هدفي مانشستر سيتي في الدقيقتين 13 و31 من الشوط الأول ليضمن لفريقه ورقة العبور إلى المرحلة التالية وتجنب مفاجأة الماكبايس التي لاحت في الأفق بسبب الأمطار الغزيرة التي اجتاحت ملعب الاتحاد.

وأحرز سيلفا هدفه الأول بعد أن تسلم تمريرة رودري على خط الـ 18، ليقتحم منطقة العمليات بمراوغة مميزة قبل أن يسدد كرة ضعيفة غيرت اتجاهها في أحد مدافعي نيوكاسل لترتفع من فوق رأس الحارس وتعانق الشباك.

إيرلينغ هالاند يرتقي لكرة عرضية في مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل بربع نهائي كأس إنجلترا 16-3-2024
إيرلينغ هالاند يرتقي لكرة عرضية في مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل بربع نهائي كأس إنجلترا 16-3-2024 - Reuters

وعاد نجم بنفيكا السابق ليحتفل بهدفه الثاني بعد دقائق قليلة، بتسديدة أخرى ارتطمت في أحد المدافعين لتغير اتجاهها وتخادع حارس المرمى.

وتسلم المدافع البرتغالي روبن دياز كرة من كوفاشيتش في منتصف ملعب نيوكاسل يونايتد، قام بتمريرها بينية نحو سيلفا الذي تسلم على خط الـ 18 وسدد هذه المرة مقوسة بباطن القدم، لكنها لم تذهب على أقصى يمين الحارس بل في المنتصف بفعل لمسة من المدافع!

ولم يجر بيب غوارديولا في هذه المباراة سوى تغييران فقط في الدقيقتين 77 و87 بنزول أوسكار بوب ويوليان ألفاريز بدلاً من دوكو وهالاند.

 

كانت مباريات دور الثمانية قد انطلقت في وقت سابق من اليوم السبت، وتغلب كوفنتري سيتي على مضيفه ولفرهامبتون بنتيجة 2/3 في واحدة من أكبر مفاجآت الموسم، بسبب السيناريو الغريب الذي حظت به المقابلة، حيث تقدم كوفنتري بهدف معظم أوقات اللقاء قبل أن يتعادل ويتقدم ولفرهامبتون في آخر خمس دقائق، لكن الوقت الضائع شهد تسجيل الزوار لهدفين متتاليين.

تصنيفات

قصص قد تهمك