ريال مدريد يشكو للنيابة العامة "جرائم كراهية" ضد فينيسيوس

time reading iconدقائق القراءة - 2
نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور - 13 مارس 2024 - X/@realmadrid
نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور - 13 مارس 2024 - X/@realmadrid
دبي-الشرق

أعلن ريال مدريد الجمعة، أنه قدّم شكوى إلى النيابة العامة للدولة ضد جرائم الكراهية والتمييز، نتيجة الإهانات العنصرية التي يتعرّض لها النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور.

جاء ذلك بعدما طالب فينيسيوس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بمعاقبة المسؤولين عن تعرّضه لإهانات عنصرية من مشجعين لـأتلتيكو مدريد، قبل مباراته ضد إنتر ميلان الأربعاء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

النادي الأبيض أشار إلى "اهانات عنصرية وكراهية موجّهة" ضد فينيسيوس "في محيط" ملعبَي "مونتجويك" و"سيفيتاس ميتروبوليتانو" قبل مباراتين، بين برشلونة ونابولي، وأتلتيكو مدريد وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا.

وأضاف أنه يطالب النيابة العامة بأن "تطلب من أجهزة الأمن التسجيلات الموجودة في الموقعين، من أجل التعرّف على هوية موجّهي الإهانات العنصرية والكراهية المذكورة".

وشدد ريال مدريد على "إدانته هذه الهجمات العنيفة للعنصرية والتمييز والكراهية التي تحدث، للأسف بشكل متكرّر، ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور".

وتابع: "سيواصل نادينا العمل للدفاع عن قيم كرة القدم والرياضة، وسيبقى راسخاً في كفاحه من أجل عدم التسامح إطلاقاً في مواجهة هذه الأحداث المثيرة للاشمئزاز، مثل تلك التي لا تزال تحدث في الآونة الأخيرة".

تصنيفات

قصص قد تهمك