أتلتيكو مدريد يُحافظ على رقم استثنائي للعام الـ 27 "توالياً"

time reading iconدقائق القراءة - 2
دخلة جمهور أتلتيكو مدريد في ملعب ميتروبوليتانو - Atleti/x
دخلة جمهور أتلتيكو مدريد في ملعب ميتروبوليتانو - Atleti/x
دبي-محمود ماهر

حافظ نادي أتلتيكو مدريد الإسباني على رقم استثنائي عمره 27 سنة، عندما هزم ضيفه الإنتر الإيطالي 1/2 في الوقت الأصلي والإضافي بإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس.

لم يخسر أتلتيكو مدريد أي مباراة ذهاباً وإياباً في دوري أبطال أوروبا في الوقت الإضافي منذ 27 سنة، تحديد عندما خسر أمام أياكس أمستردام الهولندي في موسم 1997/1996.

وتعرض الأتلتي للخسارة في مباراة ذهاب ثمن النهائي هذا الموسم أمام الإنتر بهدف ماركو أرناوتوفيتش، وتأخر بهدف خلال الشوط الأول من لقاء الإياب الذي استضافه على ملعب ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية.

لكن رجال المدرب دييغو سيميوني نجحوا في قلب النتيجة بهدفين للفرنسي أنطوان غريزمان والهولندي ممفيس ديباي لتنتقل المباراة لركلات ترجيح انتصر فيها الفريق المحلي بنتيجة 2/3 بفضل تألق الحارس السلوفيني يان أوبلاك الذي تصدى لركلتين من أليكسيس سانشيز وكلاسين.

ومنذ تعرض أتلتيكو مدريد للخسارة أمام أياكس أمستردام بنتيجة 2/3 على ملعب "فيثينتي كالديرون" في مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1997 (لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 1/1)، لم يتعرض أتلتيكو مدريد لأي خسارة في الأدوار الاقصائية خلال الاكسترا تايم (الوقت الإضافي).

وتمكن الفريق من تجاوز عقبة باير ليفركوزن الألماني في الاكسترا تايم عام 2015، ثم PSV إيندهوفن الهولندي في 2016، وليفربول في 2020، وأخيراً الإنتر في 2024.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك