باريس سان جيرمان يجهز عرضاً بـ75 مليون إسترليني لضم راشفورد

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد بعد مواجهة بورنموث - 9 ديسمبر 2024 - REUTERS
ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد بعد مواجهة بورنموث - 9 ديسمبر 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

يتطلع باريس سان جيرمان إلى مستقبل بدون كيليان مبابي الذي سيرحل بنهاية الموسم، ويستعد لتحرك صيفي ضخم لضم ماركوس راشفورد من مانشستر يونايتد إلى بارك دي برانس هذا الصيف.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن باريس سان جيرمان مستعد لاختبار عزم مانشستر يونايتد على الاحتفاظ بمهاجمه بعرض بقيمة 75 مليون جنيه إسترليني.

عملاق فرنسا على استعداد لبدء محاولة ثانية للتعاقد مع راشفورد ليحل محل كيليان مبابي، الذي من المقرر أن يغادر باريس نحو ريال مدريد.

المحاولة الثانية

في عام 2022 بذل باريس سان جيرمان جهوداً متضافرة للتعاقد مع راشفورد، وكان مستعداً لمنح النجم الإنجليزي عقداً مربحاً براتب يصل إلى 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد يسدد ركلة الجزاء بمواجهة إيفرتون - 10 مارس 2024
ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد يسدد ركلة الجزاء بمواجهة إيفرتون - 10 مارس 2024 - AFP

لكن راشفورد قرر البقاء في يونايتد وسجل أفضل 30 هدفاً في مسيرته الموسم الماضي، مما منح اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً عقداً جديداً طويل الأجل حتى عام 2028، بقيمة 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

لكن راشفورد واجه صعوبات في تكرار ما فعله الموسم الماضي، حيث سجل 7 أهداف فقط في 34 مباراة مع يونايتد، كما واجه صعوبات خارج الملعب أيضاً.

وتم توبيخه من قبل مدرب يونايتد إريك تين هاج مرة أخرى في أكتوبر، بعد الاحتفال بعيد ميلاده في ملهى ليلي في مانشستر، بعد ساعات فقط من هزيمة يونايتد 3-0 على أرضه أمام مانشستر سيتي.

وتم استبعاد راشفورد من مباراة يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام نيوبورت في يناير، بعدما ادعى المرض وتغيب عن التدريبات.

عرض مغرٍ ليونايتد

باريس سان جيرمان مقتنع بأنه يمكنه الاستفادة من مأزق راشفورد الحالي في يونايتد من خلال تقديم عرض افتتاحي جديد بقيمة 75 مليون جنيه إسترليني للتعاقد معه كبديل لمبابي.

يمكن أن يغري يونايتد بمثل هذا العرض، على الرغم من أنهم يقدرون راشفورد بما يقرب من 100 مليون جنيه إسترليني، خاصة على خلفية لوائح اللعب المالي النظيف الصارمة، والتي قيدت إنفاقهم في سوق الانتقالات.

لكن مكانة راشفورد كلاعب محلي، والذي جاء عبر صفوف يونايتد، يعني أن أي رسوم نقل سيُنظر إليها على أنها ربح خالص بموجب قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي من شأنها أن تمنحهم مرونة أكبر في الإنفاق لتعزيز الفريق.

تصنيفات

قصص قد تهمك