أولسان هيونداي الكوري يعبر إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة لاعبي أولسان الكوري الجنوبي بالتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا - 12 مارس 2024 - Reuters
فرحة لاعبي أولسان الكوري الجنوبي بالتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا - 12 مارس 2024 - Reuters
دبي -الشرق

حسم نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا بفوزه على مواطنه تشانبوك هيونداي موتورز (1-0)، لحساب إياب ربع النهائي.

وسجَّل سيول يونغ-وو هدف الفوز الثمين لصالح فريقه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وكانت مباراة الذهاب شهدت يوم الثلاثاء الماضي تعادل الفريقين 1-1 على ستاد جيونجو كأس العالم في جيونجو، فتأهل أولسان هيونداي إلى قبل النهائي بعدما تفوق بواقع 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ومن المنتظر أن تقام المواجهة الثانية في إياب ربع نهائي منطقة الشرق يوم الأربعاء، حيث يلتقي يوكوهاما مارينوس الياباني مع ضيفه شاندونغ تايشان الصيني على ستاد يوكوهاما الدولي في يوكوهاما، علماً بأن مباراة الذهاب شهدت الأسبوع الماضي فوز يوكوهاما 2-1 على ستاد مركز جينان الأولمبي الرياضي في جينان.

 

وكان تشانبوك موتورز حصل في دور المجموعات على المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة خلف بانكوك يونايتد التايلاندي، مقابل 6 نقاط لليون سيتي السنغافوري و4 لكيتشي من هونغ كونغ، ثم فاز في دور الـ16 على مواطنه بوهانغ ستيلرز 3-1 في مجموع المباراتين.

في المقابل حصل أولسان هيونداي على المركز الثاني في المجموعة التاسعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق 6 نقاط خلف كاوازاكي فرونتال الياباني، مقابل 9 نقاط لجوهور دار التعظيم الماليزي، في حين بقي رصيد باثوم يونايتد التايلاندي خالياً من النقاط، وفاز في دور الـ16 على فينتفورت كوفو الياباني بواقع 5-1 في مجموع المباراتين.

تصنيفات

قصص قد تهمك