مدرب نابولي يخوض "تحدي" برشلونة بنسخة محسّنة عن لقاء الذهاب

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب نابولي فرانشيسكو كالتسونا خلال مباراة ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا - 21 فبراير 2024 - Reuters
مدرب نابولي فرانشيسكو كالتسونا خلال مباراة ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا - 21 فبراير 2024 - Reuters
دبي-رويترز

يستعد نابولي لمواجهة برشلونة الثلاثاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في لقاء وصفه فرانشيسكو كالتسونا مدرب النادي الإيطالي بأنها "مباراة العام".

كالتسونا (55 عاماً) تولّى تدريب بطل إيطاليا قبل ساعات من تعادله 1-1 مع برشلونة في مباراة الذهاب الشهر الماضي، وتجنّب نابولي الآن الهزيمة في مبارياته الست الأخيرة بكلّ المسابقات.

وعلى غرار مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز، قال كالتسونا: "التحدي مع برشلونة مهم جداً، إنها مباراة العام، اجتياز ثمن النهائي سيعني الكثير على مستوى التعاون وحماسة الفريق".

وأضاف: "تغيّرنا كثيراً مقارنة بمباراة الذهاب. الآن بات الفريق أكثر صلابة واستقبلنا أهدافاً أقلً. نستطيع صنع مزيد (من الفرص)، ونسجّل (أهدافاً) بما يكفي".

وتابع: "الفضل يعود إلى اللاعبين الذين قطعوا خطوات عملاقة للأمام خلال ثلاثة أسابيع، لكن الطريق لم ينتهِ بعد، لا يزال أمامنا الكثير لنفعله لنصبح ما أريد أن نكون عليه".

كالتسونا زاد بشأن مواجهة بطل إسبانيا: "إذا كنت خائفاً فلا داعي للظهور، يجب أن تتمتع بالجرأة لمواجهة خصم قوي، ولكن عليك أن تعلم أن نابولي يمكنه اللعب على قدم المساواة مع أي فريق يحاول الفوز بالمباريات".

وزاد: "سلاحنا هو أن نكون فريقاً لتسعين أو 120 دقيقة، الأهداف الفردية يجب أن تتحقق من خلال الرغبة المشتركة والعمل الجماعي".

تصنيفات

قصص قد تهمك