أتالانتا يفتتح ثمن نهائي يوروبا ليغ بفرض التعادل على لشبونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
تعادل أتالانتا على ملعب سبورتينغ لشبونة في دور الـ 16 من الدوري الأوروبي - Reuters
تعادل أتالانتا على ملعب سبورتينغ لشبونة في دور الـ 16 من الدوري الأوروبي - Reuters
لشبونةأ ف ب

افتتح نادي أتالانتا الإيطالي مباريات ذهاب ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بفرض نتيجة التعادل الإيجابي 1/1 على مضيفه سبورتينغ لشبونة، مساء اليوم الاربعاء، في العاصمة البرتغالية.

تقدم نادي سبورتينغ لشبونة أولاً عبر مهاجمه المخضرم باولينيو، بعد انطلاقة من على الجهة اليسرى إثر تمريرة من جناح برشلونة السابق ترينكاو عند الدقيقة 17.

وعدل لأتالانتا النتيجة مهاجمه المتميز جانلوكا سكاماكا بمساعدة من الروسي أليكسي ميرانتشوك مستغلاً خروج خاطئ من الحارس في الدقيقة 39.

ويلتقي الفريقان إياباً في بيرغامو في الرابع عشر من مارس لحسم هويّة المتأهّل إلى ربع النهائي.

ويُعد هذا هو التعثّر الأوّل بالنسبة لنادي سبورتينغ متصدر الدوري بفارق نقطة عن بنفيكا بعد تحقيقه لفوزين في المباراتين الماضيتين.

في حين فشل أتالانتا الذي يحتل المركز السادس محلياً في الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة حيث خسر في اثنتين (إنتر 0-4 وبولونيا 1-2) وتعادل مرتين (ميلان وسبورتينغ بالنتيجة ذاتها 1-1).

وتُستكمل مباريات دور الـ 16 من البطولة يوم غد الخميس، وستكون أبرز مواجهة بين فياريال الإسباني وأولمبيك مارسيليا الفرنسي على ملعب الأخير، بالإضافة لمواجهة قوية بين سبارتا براغ التشيكي وليفربول الإنجليزي، وروما الإيطالي مع برايتون الإنجليزي، وميلان الإيطالي مع سلافيا براغ التشيكي.

تصنيفات

قصص قد تهمك