تن هاغ يشكك في تعادل مان سيتي ويؤكد أن الفجوة ليست كبيرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ يحتجّ لدى الحكم المساعد أيان هوسين خلال مباراة ضد مانشستر سيتي – 3 مارس 2024 - Reuters
مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ يحتجّ لدى الحكم المساعد أيان هوسين خلال مباراة ضد مانشستر سيتي – 3 مارس 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

أشاد المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد "إريك تن هاغ" بالمستوى الذي ظهر به فريقه أمام مانشستر سيتي، رغم الخسارة التي تعرض لها بنتيجة 1/3، مساء اليوم الأحد، على ملعب الاتحاد، في إطار مباريات الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مشدداً على أن الفجوة ليست كبيرة بين اليونايتد والسيتي لو تواجد جميع اللاعبين دون إصابات.

وغاب عن صفوف مانشستر يونايتد في مباراة اليوم كل من "هويلوند وماغواير ومالاسيا ومارسيال وليساندرو مارتينيز وماسون مونت ولوك شو ووان بيساكا" بينما لم يغب عن قائمة مانشستر سيتي سوى لاعب واحد كان الإنجليزي "جاك غريليتش".

وقال تن هاغ في تصريحات نقلتها قناة بي إن سبورتس "المستوى جيد بصفة عامة، طبقنا الخطة التي وُضعت في المحاضرة الفنية، وكانت لدينا فترات جيدة على مدار الشوطين، ودافعنا أمامهم بشكل جيد، لكن تفاصيل بسيطة حسمت المباراة لهم".

أضاف المدرب الهولندي خلال حديثه مع المراسل في المنطقة المختلطة "تقدمنا في النتيجة وكنا نقوم بعمل مميز ولاحت لنا فرصة لتحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير، ثم جاءت خيبة الأمل في الشوط الثاني، يجب أن نتقبل ما حدث".

أوضح "استفدنا من سرعة راشفورد وغارناتشو في خلخلة دفاع مانشستر سيتي، كانت لدينا فترات جيدة أكثر من مانشستر سيتي في المباراة ككل. سارت الخطة بشكل جيد وتفاصيل بسيطة حسمت النتيجة أشيد بمان سيتي على ثبات مستواهم، على أي حال أنا سعيد بأداء الفريق، لكن مُحبط من النتيجة".

وعن اتساع الفجوة بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في المنافسة على الألقاب خلال الـ 10 سنوات الماضية، أكد تن هاغ "ليست فجوة كبيرة جداً عندما يتواجد جميع اللاعبين، نستطيع أن ننافس لو ليست لدينا هذا الكم من الإصابات".

كما تحدث إريك تن هاغ عن المنافسة على المركز المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد تراجع الفريق إلى المركز السادس برصيد 44 نقطة بفارق 11 نقطة عن أستون فيلا صاحب المركز الرابع.

وقال "صاحب المركز الخامس في الدوري الإنجليزي هذا الموسم قد يتأهل للأبطال أيضاً (بسبب منافسة مانشستر سيتي وأرسنال في دوري الأبطال وليفربول في الدوري الأوروبي)، علينا أن نقاتل على ذلك".

وحول رأيه في هدف تعادل مانشستر سيتي الذي سجله فيل فودين بعد سقوط ماركوس راشفورد في إلتحام مع المدافع كايل ووكر، قال "الاحتكاك في لقطة راشفورد كان بسيطاً جداً لكن اللمسة تؤثر عندما تكون تركض بأقصى سرعتك. راجعت لقطة راشفورد وسألته إن كان هناك احتكاك ام لا، ربما بسيط لكن الاحتكاك موجود".

تصنيفات

قصص قد تهمك