الأسطورة الدعيع: لا يمكن لأحد إيقاف الهلال إلا الهلال نفسه

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو الهلال يحتفلون بعد التسجيل بمواجهة الاتحاد - 1 مارس 2024 - X/@Alhilal_FC
لاعبو الهلال يحتفلون بعد التسجيل بمواجهة الاتحاد - 1 مارس 2024 - X/@Alhilal_FC
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

توقع محمد الدعيع حارس وقائد الهلال ومنتخب السعودية السابق في مقابلة مع "وكالة أنباء العالم العربي" أن يحطم النادي الأزرق الرقم القياسي العالمي في عدد الانتصارات المتتالية "بسهولة شديدة"، قائلاً "لا يمكن لأحد إيقاف الهلال إلا الهلال نفسه".

وتفوق الهلال 3-1 على غريمه الاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين يوم الجمعة الماضي في مباراة قمة، ليرفع رصيده إلى 25 فوزاً متتالياً بجميع المسابقات، ويحتاج إلى 3 انتصارات أخرى ليدخل موسوعة غينيس ويكسر الرقم القياسي لفريق ذا نيو سينتس الويلزي في 2016.

وقال الدعيع البالغ عمره 51 عاماً "كسر الرقم العالمي سهل جدا للهلال إذا استمر بنفس المستوى والروح والحماس، كما أن عودة (ألكسندر) ميتروفيتش ستساعد في ذلك، لا يوجد فريق يمكنه إيقاف الهلال إلا الهلال نفسه".

الهلال منظومة متكاملة من طاقم فني وإداري ولاعبين ويسير بوتيرة منظمة جداً

محمد الدعيع - أسطورة حراسة المرمى

وسيلتقي الهلال مجدداً مع الاتحاد في مواجهتين بدور الثمانية بدوري أبطال آسيا وبينهما سيلعب ضد الرياض في الدوري، ومن المحتمل أن يحتفل بالرقم القياسي العالمي أمام الاتحاد في جدة يوم 12 مارس الجاري.

وأضاف الدعيع الذي لعب 11 عاماً بقميص الهلال حتى اعتزاله في 2010، وتوج بالدوري 4 مرات وبكأس الملك 7 مرات وبدوري أبطال آسيا عام 2000 ضمن ألقاب أخرى عديدة "الهلال منظومة متكاملة من طاقم فني وإداري ولاعبين ويسير بوتيرة منظمة جداً".

لا يمكن إيقاف الهلال إلا إذا عانى من إرهاق أو إصابات

محمد الدعيع - أسطورة حراسة المرمى

وتابع: "أعتقد أنه لا يمكن إيقاف الهلال إلا إذا عانى من إرهاق أو إصابات، لكن شاهدنا أنه رغم غياب الهداف ميتروفيتش ظهر بشكل جيد أمام الاتحاد وسجل ثلاثية، الميزة أن جميع اللاعبين في الهلال هدافون وصناع لعب، فريق جماعي بمعنى الكلمة".

وقال الحارس السابق الذي قاد السعودية لآخر ألقابها في كأس آسيا عام 1996 وشارك في كأس العالم 3 مرات "الهلال فريق أوروبي بشهادة الجميع وليس بشهادة الدعيع، الكل أشاد بمستواه وبالمدرب (جورجي) جيسوس، وإذا شارك في بطولات أوروبية يمكنه الوصول بعيداً".

تصنيفات

قصص قد تهمك