أليغري "حزين" لخسارة "لاعب استثنائي" بعد إيقاف بوغبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري وبول بوغبا يحتفلان بلقب كأس إيطاليا بعد الفوز على لاتسيو في النهائي - 20 مايو 2015 - AFP
مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري وبول بوغبا يحتفلان بلقب كأس إيطاليا بعد الفوز على لاتسيو في النهائي - 20 مايو 2015 - AFP
روما-أ ف ب

اعتبر ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس، أن كرة القدم خسرت "لاعباً استثنائياً" بعد إيقاف لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا لأربعة أعوام، نتيجة تناوله هرمون التستوستيرون.

أليغري الذي كان يتحدث عشية مواجهة نابولي في الدوري الإيطالي، ذكر أنه راسل اللاعب الخميس بعد الحكم الذي أصدرته محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية، استجابة لطلب النيابة، وتطبيق العقوبة القصوى المنصوص عليها في القانون العالمي لمكافحة المنشطات، بإيقافه لأربعة أعوام.

وقال: "من وجهة نظر إنسانية، يُحزنني ذلك كثيراً، وأكثر من وجهة نظر كروية، اللعبة خسرت لاعباً استثنائياً. حصلت على فرصة العمل معه، على تدريبه، ويصعب إيجاد لاعبين مثله... بول شاب رائع".

واستدرك أنه لا يرغب في العودة إلى حيثيات ملف اللاعب، مبرراً ذلك بأن "هناك إجراءات قانونية جارية".

بوغبا سقط في فحص للمنشطات خضع له بعد مباراة بين يوفنتوس وأودينيزي في المرحلة الأولى من الدوري، رغم أنه بقي على مقاعد البدلاء ولم يشارك في اللقاء.

وأعلن اللاعب أنه سيستأنف القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، مؤكداً أنه لم يتناول "أي مادة بشكل متعمّد أو بنيّة متعمّدة تنتهك قوانين مكافحة المنشطات".

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك