أنشيلوتي: بيلينغهام سيعود أمام فالنسيا... ولن ننسى العنصرية ضد فينيسيوس

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي - 1 مارس 2024 - realmadrid.com
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي - 1 مارس 2024 - realmadrid.com
دبي-الشرق

أعلن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، أن النجم الإنجليزي جود بيلينغهام سيخوض المباراة ضد فالنسيا السبت في الدوري الإسباني، بعد إبلاله من الإصابة. وأشار إلى أن النادي الأبيض "لن ينسى" الإساءات العنصرية التي تعرّض لها البرازيلي فينيسيوس جونيور على ملعب "ميستايا" الموسم الماضي، مستدركاً أن فالنسيا "تصرّف بحزم" في مكافحة العنصرية.

ريال مدريد يواجه فالنسيا في المرحلة 27 من الدوري، علماً أنه يتصدر الترتيب برصيد 65 نقطة، بفارق 6 نقاط عن جيرونا الثاني، فيما يحتلّ فالنسيا المركز التاسع برصيد 36 نقطة.

سُئل المدرب الإيطالي عن وضع بيلينغهام، فأجاب: "إنه (جاهز بنسبة) 100%. صحيح أنه لم يتدرّب كثيراً مع الفريق، لكنه في أفضل حالاته، مرتاح في كاحله وسيلعب غداً".

وأشار إلى أن المهاجم الإسباني خوسيلو سيعود أيضاً إلى الفريق، بعدما غاب بسبب الإصابة.

ولفت إلى أنه يواجه صعوبات في اختيار التشكيلة الأساسية، نتيجة الإصابات، مضيفاً: "ما فعلناه حتى الآن مع الإصابات الكثيرة هو أمر مهم، أعتقد بأن الفريق لم يستسلم... عودة (المدافع البرازيلي إيدر) ميليتاو و(الحارس البلجيكي تيبو) كورتوا قريبة". ورجّح أن يكونا جاهزين في منتصف أبريل المقبل.

"حزن" جمهور فالنسيا

أنشيلوتي وصف اللقاء ضد فالنسيا بأنه "واحد من أهم المباريات (بالنسبة إلى ريال مدريد)، ومهم جداً لأن كل الفرق تحتاج إلى نقاط وكل المباريات تكتسب أهمية أكبر. كل نقطة مهمة جداً".

وذكّر بأن ريال مدريد "يجد دوماً صعوبة في تحصيل نقاط بميستايا، ضد منافس يقدّم أداءً جيداً".

ووجّه رسالة إلى جمهور فالنسيا، قائلاً: "استمتعوا بمباراة رائعة، يؤسفني أن أخبركم أنني أتمنّى أن تكونوا حزينين في النهاية، بعد فوز ريال مدريد، ولكن أتمنّى أن تشاهدوا مباراة رائعة".

المدرب سُئل عمّا إذا ناقش اللاعبون التسجيلات المصوّرة التي يبثها تلفزيون ريال مدريد ضد حكام، ودفعت إشبيلية إلى تقديم شكوى قبل مباراتهما، علماً أن معلومات أفادت بأن لاعبين في النادي الأبيض أبدوا امتعاضهم منها، فأجاب: "لم نناقش ذلك، حرية التعبير مقدّسة بالنسبة إليك ولي أيضاً. ليس لديّ أيّ شيء لأضيفه".

فينيسيوس والعنصرية

وتطرّق إلى خوض فينيسيوس مباراته الرقم 250 ضد فالنسيا، قائلاً: "منذ وصوله رأيت تطوّراً مستمراً، مع الجودة التي يتمتع بها، والقدرة على تسجيل الأهداف، والتمريرات الحاسمة. بسبب تواضعه لا أرى سقفاً له، أفضل جودة هي أنه يستمتع كثيراً بكرة القدم".

وأشار إلى أن النجم البرازيلي يستعد للمباراة "كما يفعل دائماً"، نافياً أن يكون فكّر في الامتناع عن استدعائه لخوض اللقاء، نتيجة مسألة العنصرية. وزاد: "الفكرة تتمثل في الذهاب لخوض مباراة كرة قدم رائعة... لا شيء مميزاً. إنه مستعد لبذل قصارى جهده... تحدثنا فقط عن كيفية إثارة مشكلات لفالنسيا، (وهو) فريق منظم جيداً".

وزاد: "يجب ألا ننسى ما حدث العام الماضي وفالنسيا أحسن صنيعاً في التعرّف على (المتهمين بالإساءة عنصرياً للاعب)، لأن العنصرية جريمة".

وسُئل هل يعتقد بتحقيق تقدّم في مكافحة العنصرية منذ حادث "ميستايا"، فأجاب: "نعم، فالنسيا تصرّف بحزم. وكذلك فعل المجتمع. علينا جميعاً أن نفعل ذلك. فالنسيا تصرّف بشكل جيد جداً في هذا المعنى".

أنشيلوتي تطرّق إلى وضع اللاعب التركي الشاب أردا غولر، الذي لم يحظَ بفرص كثرة للعب نتيجة الإصابات المتكررة والخيارات الفنية للمدرب، قائلاً: "أعتقد بأن لاعباً شاباً مثله كي يتقدّم، يحتاج إلى اللعب لإظهار جودته، وهذا يتعارض مع متطلّبات الفريق والنادي. علينا أن نتحلّى بالصبر من أجل ذلك. أتفهّم وجوب (منحه) دقائق (في الملعب)، لكن ذلك لا يتوافق مع متطلّبات الفريق. أودّ أن يرى الجمهور موهبة" غولر.

تصنيفات

قصص قد تهمك