هل يمنح دفاع ريال مدريد الفريق لقب الدوري الإسباني؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب ريال مدريد داني كارفاخال يحتفل بالتسجيل في مرمى ألميريا في الدوري الإسباني مع أنطونيو روديغر - 21 يناير 2024 - Reuters
لاعب ريال مدريد داني كارفاخال يحتفل بالتسجيل في مرمى ألميريا في الدوري الإسباني مع أنطونيو روديغر - 21 يناير 2024 - Reuters
دبي-الشرق

في هذه المرحلة من موسم الدوري الإسباني، وبعض خوض 26 مباراة، يقدم ريال مدريد أفضل نتائجه على الصعيد الدفاعي في تاريخه بأكمله، فلم يسبق أبداً أن استقبلت شباك النادي الملكي هذا العدد القليل من الأهداف (16).

 وعلى الرغم من الإصابات في خط الدفاع، والتي أثرت بشكل كامل على تشكيلة الفريق، إلا أن دفاع ريال مدريد يقدم صلابة غير مسبوقة خلال مسيرته في الدوري الإسباني.

الدفاع الأفضل في تاريخ ريال مدريد في الدوري

في خمس مواسم سابقة، عند الجولة 26، استقبلت شباك ريال مدريد 17 هدفاً، أي أقل بهدف واحد من تلك التي تلقتها هذا العام. وفي أربعة من تلك المواسم، انتهى الأمر بالفريق بطلاً للدوري الإسباني.

4 مواسم كان آخرها في 2019-2020، حين فاز ريال مدريد بقيادة زيدان بلقب الدوري الإسباني، في ظل جائحة فيروس كورونا، بعد أن استقبلت شباكه 17 هدفاً في أول 26 مباراة.

وكان الاستثناء الوحيد لقاعدة أن يتوج الفريق بطلاً بفضل الدفاع جاء في موسم 1972-1973، حيث احتل الفريق المركز الرابع، بعد برشلونة وإسبانيول، في البطولة التي فاز بها أتلتيكو على الرغم من تلقي شباكه 17 هدفاً فقط في أول 26 جولة.

تصنيفات

قصص قد تهمك