الشقيقان ويليامز يقودان بلباو لنهائي كأس الملك على حساب أتلتيكو

يواجه مايوركا في النهائي

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيناكي ويليامز مهاجم أتلتيك بلباو يحتفل بعد التسجيل في شباك أتلتيكو مدريد في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا - 29 فبراير 2023 - AFP
إيناكي ويليامز مهاجم أتلتيك بلباو يحتفل بعد التسجيل في شباك أتلتيكو مدريد في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا - 29 فبراير 2023 - AFP
(دبي):-وكالة أنباء العالم العربيأ ف ب

تأهل أتلتيك بيلباو لمواجهة مايوركا في نهائي كأس ملك إسبانيا بعد فوزه (3-0) على ضيفه أتلتيكو مدريد اليوم الخميس.

مهّد إنياكي وليامز الطريق أمام عبور بيلباو بعدما منح التقدم لصاحب الأرض بعد 13 دقيقة من البداية. وحسم نيكو وليامز تأهل صاحب الأرض، الذي كان انتصر (1-0) في الذهاب في مدريد، بالهدف الثاني قبل ثلاث دقائق من الاستراحة.

واختتم غوركا غوروزيتا أهداف بيلباو بعد مرور نحو ساعة من اللعب.

وسيسعى بيلباو، الذي بلغ النهائي للمرة 40 في تاريخه، لتعزيز سجله إلى 24 لقباً حيث يحتل المركز الثاني في قائمة الأكثر تتويجا في كأس الملك خلف ريال مدريد صاحب 31 لقباً.

وبعدما بدأ أتلتيكو اللقاء بفرصتين للبرازيلي صامويل لينو (6) وماريو هيرموسو (10) تصدى لهما الحارس خولن أغيريسابالا، ردَّ بيلباو عبر إنياكي وليامز الذي افتتح التسجيل بتسديدة رائعة "على الطاير" بعد عرضية من شقيقه الأصغر نيكو.

وكاد إنياكي يرد الجميل لشقيقه الذي سدد من خارج المنطقة لتمر الكرة بالقرب من القائم الأيسر (27)، لكن الشقيقين نجحا في المحاولة التالية وعززا النتيجة حين عكس إنياكي الكرة من الجهة اليسرى إلى شقيقه الذي يصغره بثمانية أعوام، فتابعها مباشرة في الشباك من مسافة قريبة.

وتأخر انطلاق الشوط الثاني لدقائق عدة بسبب عارض صحي لأحد المشجعين. أضاف أصحاب الأرض الهدف الثالث في الدقيقة 61 عبر غوركا غوروسيتا الذي كان في المكان المناسب لمتابعة الكرة بعدما صد الحارس السلوفيني يان أوبلاك تسديدة اويهان سانسيت.

تصنيفات

قصص قد تهمك