ريغوبير سونغ يرحل عن تدريب الكاميرون بقرار من إيتو

time reading iconدقائق القراءة - 2
ريغوبير سونغ مدرب منتخب الكاميرون في مواجهة صربيا - 28 نوفمبر 2022 - Reuters
ريغوبير سونغ مدرب منتخب الكاميرون في مواجهة صربيا - 28 نوفمبر 2022 - Reuters
دبي-محمود ماهر

قرر رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم "صامويل إيتو" الاستغناء عن المدير الفني للمنتخب الأول "ريغوبير سونغ" قبل استئناف النشاط الدولي للأسود غير المروّضة في شهر مارس المقبل تحضيراً للمعتركات القادمة، في تصفيات كأس العالم 2026 وكأس أمم إفريقيا 2025.

وتسبب خروج الكاميرون المُبكر من ثمن نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا على يد منتخب نيجيريا "الوصيف" في إقصاء ريغوبير سونغ من منصبه للمرة الثانية في 5 أعوام، حيث سبق وأقيل في عام 2019 بعد توديع كأس أمم إفريقيا في القاهرة.

وأعلن صامويل إيتو الخبر من خلال حديث صحفي خص به قناة فرانس 24 الفرنسية.

وقال بطل كأس إسبانيا مع ريال مايوركا عام 2003 "لم يحقق ريغوبير سونغ أهدافنا في كأس أمم إفريقيا الماضية، ولا أرى أنا ولجنتنا التنفيذية أننا نستطيع تجديد العقد".

وأضاف "لقد جلب سونغ الكثير لهذا المنتخب. الآن علينا أن نفكر في المستقبل".

وعُيّن ريغوبير سونغ الذي زامل صامويل إيتو في المنتخب الكاميروني سابقًا، في منصب المدير الفني للمنتخب خلال شهر فبراير 2022 عقب توديع البلاد لكأس أمم إفريقيا من نصف النهائي على يد منتخب مصر.

وحافظ سونغ على تواجده في تدريب منتخب الكاميرون على مدار عامي 2022 و2023 بفضل قيادة الفريق للتأهل إلى نهائيات كأس العالم في قطر بفوز دراماتيكي على الجزائر (2-1) في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني في مدينة البليدة الجزائرية في مباراة إياب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية علماً بأن لقاء الذهاب انتهى بفوز الجزائر 1-0 في مدينة دوالا.

كما استطاع ريغوبير سونغ قيادة الكاميرون لهزيمة البرازيل في دور مجموعات كأس العالم 2022 الأمر الذي ثبت أقدامه قليلاً للاستمرار حتى كأس أمم إفريقيا 2023 التي أقيمت مطلع العام الجاري.

تصنيفات

قصص قد تهمك