نسور نيجيريا تصطاد أسود الكاميرون وتعبر لربع النهائي

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي منتخب نيجيريا بتسجيل هدف في مرمى الكاميرون بكأس أمم إفريقيا - 27 يناير 2024 - X/@ariyadhiah
احتفال لاعبي منتخب نيجيريا بتسجيل هدف في مرمى الكاميرون بكأس أمم إفريقيا - 27 يناير 2024 - X/@ariyadhiah
دبي-الدالشرق

عَبّر منتخب نيجيريا عقبة غريمه التقليدي "الكاميرون" في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا ليبلغ الدور ربع النهائي مساء اليوم السبت 27 يناير ويضرب موعداً قوياً مع منتخب أنغولا الذي تغلب بدوره على ناميبيا في افتتاح دور الـ 16 بثلاثية نظيفة.

وخسر ثالث النسخة الماضية من كأس أمم إفريقيا "منتخب الكاميرون" دون أي مقاومة هجومية، بعد تلقيه ثنائية نجم نادي أتالانتا الإيطالي أديمولا لوكمان، مع إهدار أليكس إيوبي وفيكتور أوسمين لعدد من الأهداف المحققة أمام بديل أندري أونانا الذي ظل حبيس دكة البدلاء.

واستطاع منتخب نيجيريا الوصول إلى دور الثمانية في نسخة كوت ديفوار الحالية، بعد أن فشل في ذلك خلال النسخة الماضية بخسارته أمام تونس (1-0).

دخل "نسور نيجيريا" مواجهتهم الصعبة ضد الأسود الكاميرونية "غير المروضة" بالقوة الهجومية الضاربة ليسجلوا هدفاً عبر المدافع سيمي أجاي في الدقيقة 9، قبل أن يلغيه الحكم بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد "VAR".

وأثمر ضغط نيجيريا الكبير في الشوط الأول عن الهدف الأول للوكمان الذي تلقى تمريرة حاسمة على طبق من ذهب من أوسيمين بعد أن ضغط على دفاع الكاميرون.

ولم ينجح أوسيمين في إضافة ثاني أهداف نيجيريا في الشوط الأول بعد أن افتقد للتركيز في اللمسة الأخيرة.

تحسن أداء الكاميرون نوعاً ما في الشوط الثاني لكنه فشل في اختراق دفاعات نيجيريا الحصينة والتي ظلت ثابتة ومتماسكة، قبل أن يظهر لوكمان للمرة الثانية ليقضي على أحلام الكاميرونيين في إمكانية العودة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 90 بعد أن تابع بنجاح تمريرة زميله أجاي.

ويلتقي منتخب نيجيريا مع أنغولا المتأهل على حساب ناميبيا (3-0) في الدور ربع النهائي.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

 

تصنيفات