الترجي يتلاعب بالنجم ويقترب من ربع نهائي أبطال إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال يان ساس لاعب الترجي الرياضي التونسي بتسجيل هدف في مرمى النجم الساحلي - 24 فبراير 2024 - X/@EsperanceTime_
احتفال يان ساس لاعب الترجي الرياضي التونسي بتسجيل هدف في مرمى النجم الساحلي - 24 فبراير 2024 - X/@EsperanceTime_
دبي-زياد عطية

تلاعب الترجي الرياضي التونسي بمواطنه النجم الساحلي في مباراة الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال إفريقيا، مساء اليوم السبت، ليصبح على بُعد نقطة واحدة من بلوغ ربع نهائي.

قدم الفريق الملقب بـ "المكشخ وشيخ الأندية التونسية" أفضل مبارياته هذا الموسم 2024/2023، محققاً فوزاً ممتعاً بنتيجة 2-0، لينفرد بالمركز الثاني في المجموعة المجموعة الثالثة بفارق نقطة عن المتصدر بيترو أتلتيكو الأنغولي.

فيما تجمد رصيد النجم عند النقطة الرابعة في المركز الرابع الأخير، ليودع البطولة مبكراً.

وحقق الترجي فوزه رقم 50 خارج ملعبه في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال إفريقيا كأكثر فريق تحقيقاً للانتصارات خارج ملعبه.

وقدم فريق "الدم والذهب" أفضل أشواطه هذا الموسم في أبطال إفريقيا، حيث استطاع فرض سيطرته المطلقة على أول 45 دقيقة بفضل الضغط العالي على حائز الكرة مع سرعة التحول من الوضع الدفاعي إلى الهجومي. 

أهدر البرازيلي يان ساس أولى فرص المباراة بعد بدايتها بـ5 دقائق، ثم سدد لاعب الوسط زكريا العايب كرة قريبة بعد نحو ربع ساعة من الفرصة الأولى.

وألغى حكم المباراة هدفاً للترجي للمدافع ياسين مرياح من رأسية قوية في الدقيقة 20، بداعي التسلل.

إصرار الترجي كان كبيراً على التقدم بنتيجة المباراة في توقيت مبكر، وهو ما تحقق عبر ساس في الدقيقة 26 بعد أن تابع برأسه كرة عائدة من القائم. 

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات، أضاف العايب هدف الترجي الثاني بعد أن توغل بسرعة في عمق النجم وسدد كرة أرضية في القائم البعيد.

الترجي يهدر فوزاً كبيراً

تسابق لاعبو الترجي على إهدار الفرص بغرابة كبيرة مع بداية الشوط الثاني، حيث فشل الكونغولي أندريه بوكيا في استغلال فرصة واضحة للتسجيل في الدقيقة 52، بعد أن أنقذ المدافع صلاح الدين الغدامسي هدفاً محققاً على الخط النهائي للمرمى بعد محاولة البرازيلي رورديغو رودريغيز.

فيما سدد بوكيا كرة قريبة من مرمى الحارس علي الجمل في الدقيقة 57، قبل أن يضيع فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 68 بعد أن استلم تمريرة ذكية من زميله رائد بوشنيبة.

وتصدى الجمل لتسديدة البديل محمد علي بن حمودة في الدقيقة 84، قبل أن يرد القائم رأسية ياسين مرياح في الدقيقة 85.

تصنيفات

قصص قد تهمك