يانغ أفريكانز يكتسح بلوزداد ويلحق بالأهلي في ربع نهائي أبطال إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مواجهة يانغ أفريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري في دوري أبطال إفريقيا - 24 فبراير 2024 - X/@YoungAfricansSC
من مواجهة يانغ أفريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري في دوري أبطال إفريقيا - 24 فبراير 2024 - X/@YoungAfricansSC
(دبي):-الشرق

اكتسح نادي يانغ أفريكانز التنزاني ضيفه شباب بلوزداد برباعية نظيفة، يوم السبت، ليقتنص بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

ولحق يانغ أفريكانز بالأهلي المصري الذي حسم تأهله بعد فوزه (1-0) على ميدياما الغاني، في حين ودّع شباب بلوزداد المنافسة. 

يتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، وخلفه يانغ أفريكانز برصيد 8 نقاط، ويحل بلوزداد ثالثاً بـ5 نقاط، ثم ميدياما بـ4 نقاط.

الفريق التنزاني أنهى الشوط الأول بطريقة مثالية بعد أن سجل لاعب الوسط يحيى مدثر الهدف الأول في الدقيقة 43 عبر تصويبة يسارية قوية.

احتج لاعبو شباب بلوزداد على شرعية الهدف بسبب وجود مدثر في وضعية التسلل قبل التسديد.

يانغ أفريكانز صدم ضيفه بهدفين سريعين مع بداية الشوط الثاني عبر ستيفان عزيز كي في الدقيقة 46 وكينيدي موسوندا في الدقيقة 48. وفي الدقيقة 84، سجل البديل جوزيف كيدي كنادو هدف يانغ أفريكانز الرابع والأخير.

وإذا خسر يانغ أفريكانز أمام الأهلي في الجولة الختامية من المجموعة الرابعة، وفاز بلوزداد على ميدياما سيتساوى الفريقان الجزائري والتنزاني في عدد النقاط برصيد 8 لكل منهما، لكنّ ذلك لن يغيّر من موقفهما في شيء. 

وفقاً لقواعد البطولة في حال تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة. وفي هذه الحالة ستُرجح المواجهات كفة الفريق التنزاني. وانتهت مباراة الذهاب في الجزائر (3-0) قبل أن يفوز يانغ أفريكانز اليوم (4-0).

تصنيفات

قصص قد تهمك