هل يتسبب مكتشف بيلينغهام في استمرار كريس ريغ مع سندرلاند؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريس ريغ موهبة سندرلاند الواعدة - Reuters
كريس ريغ موهبة سندرلاند الواعدة - Reuters
دبي-محمود ماهر

تعول إدارة نادي سندرلاند الإنجليزي الكثير على المدرب الجديد "مايك دودز" في إقناع المراهق كريس ريغ بتجاهل اهتمام الأندية الكبرى خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة، والبقاء لموسم واحد على الأقل مع النادي من أجل تحقيق ربح مالي جيد جراء بيعه عندما يتجاوز عامه الـ 18.

واكتسب مايك دودز شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة بسبب اكتشافه لموهبة نجم ريال مدريد الحالي "جود بيلينغهام" عندما كان في أكاديمية نادي بيرمنغهام سيتي، حيث كان أول مَن يمنحه الفرصة للعب الأدوار الأولى، لينتقل بعدها إلى دورتموند بمبلغ 25 مليون يورو صيف 2020.

وأرسلت أندية بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وليفربول كشافيها إلى ملعب القطط السوداء "أوف لايت" في وقت سابق من الموسم الحالي لمتابعة تطور "كريس ريغ" تمهيداً للتعاقد معه، فضلاً عن اهتمام سابق من العدو اللدود لسندرلاند "نيوكاسل يونايتد" الذي تشجعه معظم أفراد عائلة ريغ.

وأقال سندرلاند المدرب مايكل بيل بعد شهرين من توليه المسؤولية بسبب سوء النتائج وتراجع الأداء، والتأثير بالسلب على مستوى كريس ريغ بوضعه على دكة البدلاء.

ويبلغ كريس ريغ الذي يلعب في خط الوسط 17 عاماً، وفي يونيو المقبل يمكنه التوقيع على عقد احترافي مع النادي الذي يختاره، مع حق سندرلاند في الحصول على تعويض مالي على هيئة حق رعاية مع كل انتقال يقوم به اللاعب في المستقبل.

كريس ريغ لاعب وسط سندرلاند المطلوب في بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي
كريس ريغ لاعب وسط سندرلاند المطلوب في بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي - Reuters

وظهر ريغ للمرة الأولى مع سندرلاند بعمر 15 عاماً فقط في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، وكان من بين عدد من اللاعبين الذين أصيبوا بخيبة أمل تحت قيادة "مايكل بيل" بعدما لعب 32 دقيقة فقط خلال فترة ولايته القصيرة.

ومن المتوقع أن يحصل اللاعب على المزيد من الوقت تحت قيادة مايك دودز الذي يتمتع بسجل حافل في تطوير اللاعبين صغار السن وأبرزهم جود بيلينغهام.

تصنيفات

قصص قد تهمك