ريال مدريد يكسر "قاعدة الـ50%" من أجل مبابي

لم تحدث من قبل إلا مرة واحدة

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابي يحتفل بالفوز على تولوز - 3 يناير 2024 - Reuters
لاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابي يحتفل بالفوز على تولوز - 3 يناير 2024 - Reuters
(دبي):-الشرق

ذكرت تقارير صحفية أن ريال مدريد وكيليان مبابي اقتربا من التوصل لاتفاق نهائي بشأن بند حقوق الصورة في عقد النجم الفرنسي مع متصدر الدوري الإسباني.

مبابي قرر الرحيل عن سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي، ويخوض، وفقاً لتقارير متعددة، الجولات الأخيرة من المفاوضات مع ريال مدريد المهتم بضمه منذ سنوات.

قالت صحيفة "أس" الإسبانية، يوم الخميس، إن البند المعلّق حتى الآن والخاص بحقوق الصورة اقترب الطرفان من حسمه.

شدد الريال في المفاوضات على أنه لن يكسر حاجز الرواتب من أجل النجم الفرنسي الذي سيحصل على ما يُقدر بـ15 مليون يورو سنوياً بعد خصم الضرائب. 

في الوقت نفسه، أبدى النادي الإسباني، وفقاً للتقرير نفسه، مرونة فيما يتعلق بحقوق الصورة.

قاعدة الـ50% 

كان من المعتاد في ريال مدريد، منذ زمن "الغالاكتيكوس" أن يتقاسم النادي واللاعب حقوق الصورة بنسبة 50% لكل منهما.

هذه القاعدة كانت بمثابة حجر الأساس للنموذج الذي صممه رئيس النادي فلورنتينو بيريز، والذي منح الريال أرباحاً ضخمة بفضل العديد من النجوم البارزين أمثال لويس فيغو وديفيد بيكهام وزين الدين زيدان. 

لم يكسر الريال هذه القاعدة إلا مرة واحدة من أجل كريستيانو رونالدو، ولولا ذلك لما تمكن النادي من دفع راتب أسطورة البرتغالي

وفقأ لـ"أس" فإن النادي الملكي بصدد خرق هذه القاعدة مجدداً لحسم صفقة مبابي. ويتوقع أن يحصل النجم الفرنسي على 80% من حقوق صورته، في حين سيحصل ريال مدريد على الـ20% المتبقية.

وفقاً لمجلة "فوربس"، يحقق مبابي 20 مليون يورو سنوياً من الإعلانات. لكن هذا الرقم سيرتفع بشكل كبير عندما يوقع لريال مدريد.

تصنيفات

قصص قد تهمك