ليفاندوفسكي يُحطم أحد أرقام ميسي مع برشلونة في دوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
روبرت ليفاندوفسكي في مباراة برشلونة ونابولي بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 21-2-2024 - Reuters
روبرت ليفاندوفسكي في مباراة برشلونة ونابولي بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 21-2-2024 - Reuters
دبي-- الشرق

كسر روبرت ليفاندوفسكي الرقم القياسي المُسجل باسم ليونيل ميسي كأكبر لاعب يُسجل لنادي برشلونة في أدوار خروج المغلوب بمسابقة دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ، بعد الهدف الذي أحرزه مساء اليوم الاربعاء أمام نابولي.

تقدم ليفاندوفسكي لبرشلونة في الدقيقة 60 من مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا التي أقيمت على ملعب نابولي "مارادونا"، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1.

ويبلغ روبرت ليفاندوفسكي 35 عاماً و184 يوماً، ما جعله أكبر هداف لبرشلونة في مباريات خروج المغلوب ببطولة دوري أبطال أوروبا عبر كل العصور، متجاوزاً الرقم القياسي السابق للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

واحتفظ ميسي برقمه القياسي كأكبر لاعب يسجل لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا لمدة 3 سنوات فقط، حيث سجل بعمر 33 عاماً و259 يوماً ضد باريس سان جيرمان في مرحلة دور الـ 16، لكن بمباراة الإياب منتصف شهر مارس 2021.

وبعد دخول ليفاندوفسكي تاريخ برشلونة كأكبر لاعب يُسجل في الأدوار الاقصائية بفضل هدفه في نابولي، نال اللاعب جائزة رجل المباراة من اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

جدير بالذكر انضمام روبرت ليفاندوفسكي لصفوف برشلونة في الميركاتو الصيفي 2022 بحوالي 45 مليون يورو قادماً من بايرن ميونيخ.

تصنيفات

قصص قد تهمك