رونالدو يقود النصر السعودي إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي يحتفل بهدفه في مرمى الفيحاء في دوري أبطال آسيا - 21 فبراير 2024 - X/@AlNassrFC
كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي يحتفل بهدفه في مرمى الفيحاء في دوري أبطال آسيا - 21 فبراير 2024 - X/@AlNassrFC
دبي-الشرق

كرر النصر السعودي فوزه على مواطنه الفيحاء 2-0، بهدفي الثنائي البرتغالي أوتافيو وكريستيانو رونالدو، ليتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لمواجهة العين الإماراتي.

وكان النصر قد فاز ذهاباً خارج ملعبه 1-0 بهدف النجم البرتغالي رونالدو، ليتأهل بنتيجة إجمالية 3-0 في المباراتين.

ويواجه النصر نظيره العين الإماراتي في نصف نهائي منطقة الغرب في دوري أبطال آسيا، بعد أن تأهل الأخير على حساب ناساف الأوزبكي 2-1 في وقت سابق من مساء الأربعاء.

منح أوتافيو التقدم لأصحاب الضيافة حين تلقى تمريرة بينية متقنة من عبد الله الخيبري في عمق الدفاع حولها برأسه إلى الشباك في الدقيقة 17.

ومنعت العارضة هدفا لرونالدو من ضربة رأس في الدقيقة 37، ثم تصدى الحارس فلاديمير ستويكوفيتش لتمريرة عرضية من أوتافيو الذي اخترق بمهارة من جهة اليمين وحاول نقل الكرة إلى رونالدو أمام المرمى المفتوح دون جدوى قبل الاستراحة.

رونالدو يواصل التألق

وفي بداية الشوط الثاني ألغى الحكم هدفاً لرونالدو بداعي التسلل بعد مراوغة الحارس ستويكوفيتش، الذي تصدى لكرة أخرى من الهداف التاريخي لريال مدريد ودوري أبطال أوروبا. 

وأضاع ساديو ماني فرصة انفراد بالحارس الصربي حين سدد بجوار القائم في الدقيقة 85، قبل أن يبتسم الحظ أخيراً لرونالدو.

وهرب رونالدو من الرقابة بعد تمريرة طويلة من مارسيلو بروزوفيتش وأخطأ ستويكوفيتش في إبعادها لتفلت من تحت قدمه ويسدد النجم البرتغالي في المرمى المفتوح بسهولة في الدقيقة 86.

وتكفل الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش في التصدي لفرصة أولى عبر تصويبة قوية من رونالدو في الدقيقة 53، ومنع النصر من تسجيل الهدف الثاني في توقيت مبكر من الشوط الثاني.

تصنيفات

قصص قد تهمك