نيوكاسل يضع مديره الرياضي في إجازة "غاردن ليف" قد تمنعه من الانضمام ليونايتد

يونايتد قد يضطر لدفع 20 مليون جنيه إسترليني للتعاقد معه

time reading iconدقائق القراءة - 2
دان أشوورث المدير الرياضي لنادي نيوكاسل يونايتد - nufc.co.uk
دان أشوورث المدير الرياضي لنادي نيوكاسل يونايتد - nufc.co.uk
دبي-الشرق

قام نيوكاسل يونايتد مساء الأحد بوضع مديره الرياضي دان أشوورث في إجازة "غاردن ليف أو Garden leave"، قد تمنعه من تولي منصب المدير الجديد لكرة القدم في مانشستر يونايتد حتى عام 2026.

ومن المفهوم أن المدير الرياضي الحالي أشوورث أبلغ نيوكاسل برغبته في الرحيل بعد تعادل الفريق 2-2 مع بورنموث، وهي المباراة التي شاهدها من المدرجات.

وفقاً لصحيفة "Telegraph Sport" فإن نيوكاسل سيصر الآن على دفع رسوم تعويض تزيد عن 20 مليون جنيه إسترليني إذا أراد مانشستر يونايتد أن يبدأ العمل مع أشوورث قبل المدة المنصوص عليها في "غاردن ليف"، وهي الفترة المتفق عليها في العقد بين الطرفين والتي لا يستطيع خلالها أشوورث العمل مع فريق آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ما هو مصطلح"غاردن ليف"؟

هي الممارسة التي بموجبها يُطلب من الموظف، الذي يترك وظيفته بعد الاستقالة أو إنهاء عمله، البقاء بعيداً عن العمل خلال فترة الإشعار، مع البقاء في كشوف المرتبات.

غالباً ما تُستخدم هذه الممارسة لمنع الموظف من أخذ معلومات حديثة وربما حساسة معه عند ترك صاحب العمل الحالي، خاصة عندما يكون من المحتمل جداً أن يغادر للانضمام إلى شركة منافسة.

يمكن أن يشير المصطلح أيضاً إلى حالة إرسال الموظف إلى منزله في انتظار الإجراءات التأديبية، أو عندما يكون بين المشاريع، أو عندما يعتبر وجوده في العمل، يؤدي إلى نتائج عكسية، كما تم استخدامه في كرة القدم البريطانية.

غضب خلف الكواليس

وذكرت الصحيفة أنه من الطبيعي أن يكون هناك بعض الغضب خلف الكواليس من الطريقة التي قرر بها أشوورث الرحيل، بعد أن أخبر أصحاب العمل في نيوكاسل مراراً وتكراراً أنه لم يكن هناك أي اتصال مع مانشستر يونايتد أو شركة إنيوس، التي سيطرت على الجانب الكروي في النادي بحصة تبلغ 25%.

ورفض أشوورث تأكيد نيته الرحيل، ربما لأنه كان يدرك جيداً فترة "غاردن ليف" الطويلة المدرجة في عقده عندما انتقل إلى نيوكاسل، وأراد تطمينات بأن مانشستر يونايتد على استعداد لدفع التعويض لتمكينه من بدء العمل في وقت أقرب من عام 2026.

الأمر الآن متروك لمانشستر يونايتد لمحاولة التفاوض على صفقة مقبولة. حتى لو تمكن من الاتفاق على الشروط، فمن المؤكد أن نيوكاسل سيصر على عدم بدء أشوورث العمل إلا بعد إغلاق النافذة الصيفية.

بينما يأمل مانشستر يونايتد في خفض مطالب نيوكاسل المالية في الأيام المقبلة، فإن الأخبار الإيجابية لنيوكاسل هي أن الأموال التي سيحصل عليها مقابل أشوورث ستضمن عدم بيع أي من نجومه الكبار في الصيف.

تصنيفات

قصص قد تهمك