رئيس الأهلي في مقرّ الزمالك: نبحث عن مصلحة مصر أولاً

محمود الخطيب يتحدث عن علاقة "راسخة"... وحسين لبيب يشدد على "الروح الرياضية"

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب ورئيس نادي الزمالك حسين ليبب يتشاركان قطع قالب حلوى خلال زيارة لمجلس إدارة الأهلي إلى مقرّ الزمالك - 19 فبراير 2024 - AWP
رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب ورئيس نادي الزمالك حسين ليبب يتشاركان قطع قالب حلوى خلال زيارة لمجلس إدارة الأهلي إلى مقرّ الزمالك - 19 فبراير 2024 - AWP
دبي-الشرق

أجرى محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، زيارة تاريخية لمقرّ نادي الزمالك، مشداً على أهمية الروابط بين الفريقين.

وهذه أول زيارة بين الناديين، منذ زيارة الرئيس السابق للأهلي حسن حمدي إلى الزمالك في يونيو 2009، لتهنئة ممدوح عباس بفوزه برئاسة النادي.

الخطيب حظي باستقبال حافل في مقرّ الزمالك، وأهدى رئيسه حسين لبيب درع الأهلي وعلمه.

رئيس الزمالك فعل بالمثل "تأكيداً على العلاقات القوية والوطيدة التي تجمع الناديين الكبيرين"، كما أفاد الأهلي.

وأدرج هذه الزيارة "في إطار العلاقات المتميزة بين قطبي الرياضة المصرية، والتي كانت دائماً حاضرة في كل زمان ومكان، وكلاهما يحمل تقديراً كبيراً للآخر بالرغم من المنافسة الشريفة بين الناديين في مختلف اللعبات الرياضية".

وأضاف أن "الفترة الأخيرة شهدت العديد من المواقف الإيجابية التي تعكس أواصر الحب والروح الطيبة بين الكيانات الرياضية الكبيرة التي تسهم في دعم ومساندة كل المنتخبات الوطنية".

"عمودا الرياضة"

الخطيب شكر مجلس إدارة الزمالك على "دعوته الكريمة"، معرباً عن "سعادته بحسن الاستقبال والاستضافة".

وشدد على أن "علاقة الأهلي بالزمالك تاريخية ووطيدة وقائمة على الاحترام المتبادل، وتظل راسخة وثابتة، ولن ينال منها الأفراد حتى لو حدثت على فترات بعض الأمور غير المألوفة أحياناً ونادراً".

واعتبر أن العلاقة متميزة "منذ نشأة الناديين قبل أكثر من 100 سنة"، ورأى أن "وجود مجلس إدارة النادي الأهلي داخل نادي الزمالك يمثل حلقة من الحلقات التي بدأتها الأجيال العظيمة التي سبقتنا من الناديين، وساهمت في بناء هذه العلاقة وحافظت عليها على مدار سنوات طويلة".

الخطيب لفت إلى أن "الأهلي والزمالك يمثلان عمودي الرياضة مع أشقائهما من الأندية"، مضيفاً: "التاريخ الرياضي شاهد على الكثير من المواقف التي جمعت الناديين في خدمة الرياضة المصرية على مر الأجيال".

واستدرك: "من الطبيعي أن يكون هناك تنافس رياضي بين الأندية وهو حق مشروع لكل الأندية، ولكن المكسب الحقيقي يتمثل في البحث عن مصلحة مصر أولاً ونبذ التعصب والحفاظ على الروح الرياضية بين الجماهير".

ودعا جمهور الأهلي والزمالك و"كل الجماهير المصرية والإعلام الرياضي" إلى "وضع مصلحة مصر قبل كل شيء".

ونبّه إلى أن "مصر تخوض تحديات عديدة خلال الوقت الحالي، وهو ما يستوجب تكاتف كل الكيانات العريقة مثل الأهلي والزمالك وكذلك كل المؤسسات الوطنية سواء رياضية أو غير رياضية". ودعا مجلس إدارة نادي الزمالك لزيارة الأهلي خلال الفترة المقبلة.

"مصلحة مصر"

في المقابل، شدد لبيب على "تقديره الشديد لزيارة مجلس إدارة النادي الأهلي"، معتبراً أنها "عكست الروح الرياضية بين الناديين، والتي يعتز بها نادي الزمالك".

وأشار إلى أن "العلاقات بين الناديين تاريخية"، مضيفاً أنه كان يتدرب داخل النادي الأهلي مع منتخبات مصر لكرة اليد.

وتابع: "من حق كل نادٍ أن ينافس من أجل الفوز بالبطولات، ولكن دون أن يخرج ذلك عن الإطار المألوف، وأن يعمل الجميع وفقاً لمصلحة مصر".

لبيب تمنّى على وسائل الإعلام أن "تتبنّى نهجاً يعزز الروح الرياضية بين الأندية، وأن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من العمل على تعزيز التعاون المثمر بين الجميع".

وأكد "اعتزازه" بدعوة الخطيب مجلس إدارة الزمالك لزيارة الأهلي، و"تشرّفه بتلبيتها خلال الفترة المقبلة".

تصنيفات

قصص قد تهمك