الزمالك يضم الفلسطيني ياسر حامد في خامس صفقاته الشتوية

"من غزة الزملكوية إلى ميت عقبة.. ياسر حامد زملكاوي"

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدافع الفلسطيني ياسر حامد خلال مواجهة إيران في كأس آسيا - 14 يناير 2024 - AFP
المدافع الفلسطيني ياسر حامد خلال مواجهة إيران في كأس آسيا - 14 يناير 2024 - AFP
القاهرة-وكالة أنباء العالم العربي

واصل الزمالك تدعيم صفوفه بعد رفع عقوبة منعه من قيد لاعبين، وأعلن الاثنين ضم المدافع الفلسطيني ياسر حامد، في خامس صفقاته خلال سوق الانتقالات الشتوية في الدوري المصري لكرة القدم.

ونشر الزمالك مقطع فيديو على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي وكتب: "من غزة الزملكوية إلى ميت عقبة.. ياسر حامد زملكاوي".

واستعرض لقطات من احتفال سابق لقائد الفريق محمود عبد الرزاق (شيكابالا) برقصة أصحاب الأرض بعد تسجيل هدف، قبل أن يستكملها المدافع الفلسطيني حامد، وباتت الرقصة رمزاً لدعم الفلسطينيين.

وشارك حامد (26 عاماً) في مباراة واحدة خلال مشوار فلسطين في كأس آسيا 2023، ولعب لمدة 45 دقيقة خلال الهزيمة 4-1 أمام إيران في الجولة الافتتاحية، قبل أن يجلس على مقاعد البدلاء في المباريات الثلاث التالية.

وتأهلت فلسطين إلى دور الستة عشر لأول مرة في تاريخها قبل أن تخرج بصعوبة أمام قطر صاحبة الأرض.


ولم يكشف الزمالك تفاصيل التعاقد مع حامد، بينما ذكرت تقارير محلية أنه انضم بعقد لمدة عام ونصف العام في انتقال مجاني بعد إنهاء عقده مع نورث إيست يونايتد الهندي.
          
ولن تكون هذه أول تجربة لحامد في مصر، حيث سبق له اللعب مع المصري البورسعيدي لستة أشهر في 2022 قبل أن يرحل بسبب أزمة تتعلق بالمستحقات، وانتقل بعدها إلى الريان القطري ومنه إلى القادسية الكويتي ثم سافر إلى الهند.
          
ووفقاً للوائح الاتحاد المصري لكرة القدم، لا يعتبر اللاعبون الفلسطينيون أجانب، وفي الشهر الماضي تعاقد الأهلي مع المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي.
          
وكان الزمالك قد أعلن سابقاً التعاقد مع 4 لاعبين آخرين في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وهم عبد الله السعيد وناصر ماهر ومهاب ياسر ومحمد عاطف.
          
وعوقب الزمالك من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالمنع من قيد لاعبين جدد بسبب نزاعات مالية مع لاعبين ومدربين سابقين، قبل أن يعلن النادي توصله لاتفاق لتسوية كل النزاعات من أجل رفع العقوبة.

تصنيفات

قصص قد تهمك