الإصابة تحرم دورتموند من "بطل إفريقيا" عدة أسابيع

بسبب الإصابة

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيباستيان هالر لاعب بوروسيا دورتموند يحتفل بهدفه في شباك أوغسبورغ - 21 مايو 2023 - Reuters
سيباستيان هالر لاعب بوروسيا دورتموند يحتفل بهدفه في شباك أوغسبورغ - 21 مايو 2023 - Reuters
برلين-أ ف ب

خسر بوروسيا دورتموند الألماني جهود مهاجمه الإيفواري سيباستيان هالر لأسابيع عدة بسبب التواء في الكاحل تعرض له خلال مشاركته مع بلاده في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

وقال دورتموند في بيان رسمي يوم الجمعة: "تعرض اللاعب الدولي الإيفواري لالتواء في كاحله في نهائي كأس أمم إفريقيا وتم استبداله قبل وقت قصير من نهاية المباراة".

وأضاف: "كشفت الفحوص التي أجريت صباح الجمعة في دورتموند أن إصابة هالر في الكاحل التي تعرض لها أمام ماينز في منتصف ديسمبر، قد تجددت وسيتعيّن على المهاجم الابتعاد لفترة من الوقت. بالشفاء العاجل".

ولعب هالر، ابن الـ29 عاماً المتعافي من مرض السرطان، دوراً أساسياً في قيادة كوت ديفوار إلى الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا على أرضها وللمرة الثالثة في تاريخها، مسجلاً هدف الفوز على نيجيريا 2-1 في النهائي قبل 9 دقائق على نهاية الوقت الأصلي.

وخلافاً لمشواره في البطولة القارية، عانى هالر هذا الموسم مع دورتموند ولم يسجل أي هدف في 11 مباراة خاضها في الدوري الألماني، كما الحال في دوري أبطال أوروبا، مكتفياً بهدفين في مسابقة الكأس التي ودعها دورتموند من الدور ثمن النهائي على يد شتوتغارت (0-2).

ويحتل دورتموند المركز الرابع في الدوري بفارق ثلاث نقاط خلف شتوتغارت وأمام لايبزيغ وسيحل السبت ضيفاً على فولفسبورغ في المرحلة الثانية والعشرين، قبل السفر إلى هولندا لمواجهة آيندهوفن الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

تصنيفات

قصص قد تهمك