مورينيو يكشف عن رفضه تدريب إنجلترا والبرتغال وأذية روما

مانشستر يونايتد: كنت مهتماً بتنظيف المنزل أكثر من شراء أثاث جديد

time reading iconدقائق القراءة - 2
رد فعل جوزيه مورينيو مدرب روما السابق بعد خسارة نهائي الدوري الأوروبي أمام إشبيلية - 31 مايو 2023 - REUTERS
رد فعل جوزيه مورينيو مدرب روما السابق بعد خسارة نهائي الدوري الأوروبي أمام إشبيلية - 31 مايو 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

كشف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أنه رفض تدريب منتخب بلاده، كما لم يقبل تدريب منتخب إنجلترا، وذلك خلال بودكاست "Vibe with Five" مع الدولي الإنجليزي السابق ريو فرديناند وستيفن هوسون.

وقال مورينيو أنه حصل على فرصة تدريب البرتغال عندما كان مدرباً لمانشستر يونايتد ورفضها بسبب التزامه مع النادي "لقد رفضت فرص عمل رائعة، وكان من الصعب جداً رفض الفرصة الأولى لأنها كانت البرتغال. كان من الممكن أن أكون مدرب المنتخب الوطني".

وأكد مورينيو أيضاً أنه رفض تدريب المنتخب الإنجليزي في عام 2007 بعد إقالة ستيف مكلارين، الذي تم استبداله في النهاية بفابيو كابيلو.

وقال مورينيو: "كان من الممكن أن أكون مدرباً للمنتخب الإنجليزي. لقد وضعته (العرض) هناك على الطاولة. لقد رفضت ذلك لأنني كنت أفكر دائماً أن الوظيفة في المنتخب الوطني شيء لن أستمتع به. كان ذلك في موسم 2007-2008 وحصل السيد كابيلو على الوظيفة".

مانشستر يونايتد

وفي الوقت نفسه، تحدث مورينيو أيضاً بصراحة عن الفترة التي قضاها في تدريب مانشستر يونايتد بين عامي 2016 و2018، واعترف بأنه فشل في محاولاته لحل "المشاكل العميقة" للنادي والتخلص من البيض الفاسد في الفريق.

وفاز مورينيو بكأس الرابطة والدوري الأوروبي في موسمه الأول مع يونايتد، قبل أن يقودهم إلى المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2017-2018.

وقال "سبيشال وان": "هل تشتري أثاثاً جديداً قبل تنظيف المنزل؟. كنت مهتماً بتنظيف المنزل أكثر من شراء أثاث جديد (التعاقدات). لم نقم بتنظيفه بالطريقة التي أردناها. كنت أرغب في التنظيف منذ الموسم الثاني ولم نتمكن من ذلك لأسباب مختلفة".

وتابع: "لا أستطيع أن أقول إنني كنت أطلب A أو B أو C أو D في الموسم الثالث لأن ذلك لم يكن صحيحاً. لقد عرفت بوضوح في الموسم الثالث ما لم أكن أريده هناك".

وأضاف: "فيما يتعلق بالأفراد، ومن حيث الملفات الشخصية، كنت أعرف بوضوح ما لم أكن أريده، لكن ذلك لم يحدث. في بعض الأحيان في كرة القدم، عليك أن تقبل ذلك".

وقال أيضاً: " لقد بذلت قصارى جهدي ولكني كنت أعرف بالضبط المشاكل العميقة التي كانت لدينا هناك. في موسمي الثالث، كان مظهر هذه المشاكل أكثر وضوحاً".

إقالته من روما

وأوضح البرتغالي أيضاً أن فقدان وظيفة روما قد أضر به إلى حد ما على المستوى الشخصي "إن إقالتي من نادي روما هي التي ألحق بي أكبر أذية. لقد بذلت كل شيء".

وقاد مورينيو الفريق الإيطالي للفوز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في موسم 2021-22، وأوصله إلى نهائي الدوري الأوروبي في موسم 2022-23، قبل أن تتم إقالته.

وحتى الآن فاز المدرب البرتغالي بـ26 لقباً كمدرب في بورتو وتشيلسي وإنتر ميلان وريال مدريد ومانشستر يونايتد وروما. كما درب توتنهام هوتسبير لمدة موسمين.

تصنيفات

قصص قد تهمك