مبابي "يُبلغ" باريس سان جيرمان برحيله في نهاية الموسم

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي  - AFP
مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي - AFP
دبي-الشرق

قرر النجم الفرنسي كيليان مبابي الرحيل عن باريس سان جيرمان في نهاية الموسم، كما أفاد موقع "ذي أتلتيك".

وأضاف أن اللاعب أبلغ النادي بقراره الرحيل الصيف المقبل. وتابع أن الشروط لم يُتفق عليها بشكل كامل بعد.

الموقع رجّح صدور إعلان رسمي في هذا الصدد، بمجرد استكمال الإجراءات في الأشهر القليلة المقبلة.

وذكّر بأن مبابي يميل نحو الانضمام إلى ريال مدريد لدى انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، مستدركاً أن "أعضاء مؤثرين" في معسكره لم يقتنعوا بعرض النادي الإسباني، ممّا يؤخر الصفقة. وزاد أن النجم الفرنسي يدرك منذ مطلع يناير، الشروط التي يرغب ريال مدريد في تقديمها له.

مبابي (25 عاماً) كان وقّع عام 2021، عقداً جديداً لعامين مع باريس سان جيرمان، يتضمّن بنداً يتيح تمديده لعام إضافي حتى 2025. لكن اللاعب فقط يمكنه تفعيل هذا البند، وأبلغ النادي أنه لن يفعل ذلك.

"المسلسل انتهى"

صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية اعتبرت أن "المسلسل انتهى" أخيراً بين اللاعب والنادي، بعد أشهر طويلة من عدم اليقين.

وأضافت أن مبابي أبلغ باريس سان جيرمان بقراره الثلاثاء الماضي في مركز التدريب بواسي. وتابعت أن مبابي كان يودّ إبلاغ الخليفي بقراره في وقت سابق، مستدركة أن الأخير لم يكن متاحاً لفعل ذلك.

وأشارت إلى وجوب الاتفاق بشأن تفاصيل رحيل اللاعب، مضيفة أنه لم يعلن عن وجهته المستقبلية، ولو أن ريال مدريد هو المرشح الأبرز.

"خطة" باريسية لما بعد مبابي

موقع إذاعة "مونتي كارلو" أفاد بأن اللاعب وباريس سان جيرمان يعتزمان "إضفاء طابع رسمي على هذا الإعلان، وبالتالي تأكيد رحيل كيليان مبابي في غضون أشهر".

واستدرك أن ذلك "لن يشكّل انتكاسة" للنادي الفرنسي، إذ أعدّ "خطة للموسم المقبل"، تتمثل في ضمّ "لاعب أو أكثر من طراز عالمي".

وشدد على أن "لا اتفاق كاملاً" بين مبابي وريال مدريد، مستدركاً أن "كل شيء يشير" إلى أنه سينضمّ للنادي الإسباني الصيف المقبل.

وكالة "فرانس برس" نقلت عن "مصدر مقرّب من النادي"، تأكيده أن مبابي أبلغ باريس سان جيرمان "نيته الرحيل في نهاية الموسم".

أما صحيفة "لو باريزيان"، المقرّبة من باريس سان جيرمان، فأوردت أن "ريال مدريد هو خيار مبابي"، مضيفة أن مسؤولي النادي الباريسي "أدركوا أن هداف الدوري الفرنسي يريد إعطاء دفعة أخرى لمسيرته".

وتابعت أن اللاعب "لم يتوصّل بعد إلى اتفاق" مع ريال مدريد، مستدركة أن ثمة "تفاؤلاً" في النادي الإسباني، ومشيرة إلى أن الجانبين "يجريان مفاوضات منذ أيام، لإبرام أضخم عقد" للاعب في ريال مدريد.

مبابي انضمّ إلى باريس سان جيرمان من موناكو في صيف 2017، في مقابل 180 مليون يورو. وسجل 243 هدفاً في 290 مباراة بكلّ المسابقات.

وشارك هذا الموسم في 30 مباراة مع النادي بكلّ المسابقات، مسجلاً 31 هدفاً.

تصنيفات

قصص قد تهمك