ريال مدريد "يصطدم" بوالدة مبابي... ويتمسّك بنموذج بيلينغهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي على مقاعد البدلاء خلال مباراة بين باريس سان جيرمان وليل - 10 فبراير 2024 - Reuters
كيليان مبابي على مقاعد البدلاء خلال مباراة بين باريس سان جيرمان وليل - 10 فبراير 2024 - Reuters
دبي-الشرق

لم يتوصّل ريال مدريد بعد إلى اتفاق مع المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، رغم أن عقده مع باريس سان جيرمان ينتهي في يونيو المقبل، كما أوردت صحيفة "ماركا".

وأشارت إلى أن نجم منتخب فرنسا "يريد اللعب لريال مدريد"، مذكّرة بأنه وجّه رسالة إلى النادي الباريسي في يونيو الماضي، تفيد بأنه لن يفعّل بنداً في عقده لتمديده إلى عام 2025.

واستدركت الصحيفة أن "الأمر يبدو سهلاً، لكن الأمور ليست بهذه البساطة عندما يتعلّق الأمر بالتعاقد مع أفضل لاعب في العالم، بصرف النظر عن الحديث عن تسوية كل شيء في يناير، ثم في فبراير، وربما حان الوقت للحديث عن مارس". وتابعت: "ربما يكون كيليان قد اتخذ قراره بالفعل، لكن ذلك لم يتأكد، منه أو من معسكره".

واعتبرت أن "الكرة الآن في ملعب ريال مدريد"، لافتة إلى أن "كثيرين في باريس، ممّن يتعاملون مع عالم مبابي منذ سنوات، يحدسون أن الأمر لن يكون سهلاً، لا سيّما إذا أصرّ النادي الأبيض على أن يتمّ كل شيء هذه المرة وفقاً لشروطه".

فائزة العماري

"ماركا" تحدثت عن "اصطدام" ريال مدريد بفايزة العماري، والدة مبابي ووكيلة أعماله، ووصفتها بأنها "امرأة عنيدة... تريد أيضاً فرض شروطها، ولو كان كيليان مستعداً للإذعان" لشروط النادي الإسباني. ورجّحت أن يكون معسكر مبابي "بعيداً الآن عمّا يقدّمه النادي الأبيض".

في المقابل، اعتبرت الصحيفة أن باريس سان جيرمان "هادئ"، إذ "يتفهّم أي قرار يتخذه اللاعب، سواء بإنهاء وجوده في فرنسا أو قبول عرض التجديد المقدّم من (الرئيس ناصر) الخليفي".

وأشارت إلى "إعداد خطة، إما مع مبابي وإما من دونه"، مشددة على أن النادي الفرنسي "لن يرضخ لرغبات أيّ من لاعبيه".

مثال بيلينغهام

وفي تقرير آخر نشرته "ماركا"، أوردت أن على أي نجم ينضمّ لريال مدريد الصيف المقبل، سواء مبابي أو الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند، أن "يتخلّى عن مبالغ مالية ويقبل قواعد النادي الأبيض"، كما فعل النجم الإنجليزي جود بيلينغهام.

وأضافت أن ريال مدريد يعتزم تعزيز خط الهجوم، من خلال التعاقد مع نجم، مستدركة أن حجم الصفقة "سيؤثر بشكل مباشر في بقية الصفقات التي يعتزم النادي الأبيض إجراءها".

ولفتت إلى أن لاعبي النادي "لا يشعرون بغيرة" من انضمام مبابي أو هالاند، ولو أن ثمة "تقارباً أكبر" مع اللاعب الفرنسي.

وأضافت أن مسؤولي ريال مدريد "يسعون إلى تعزيز الفريق، ولكن مع الاهتمام بتوازن المجموعة"، ويعني ذلك "توزيع الأدوار والأموال بالمقدار المحدد، لئلا ينكسر الانسجام" بين اللاعبين.

وتابعت أن مبابي يدرك أن ريال مدريد لم يعد يستميت لضمّه، "عكس ما حدث قبل عامين"، كما أنه "لا يثق" باللاعب نتيجة ما حصل سابقاً بين الجانبين. وزادت أن هذه القاعدة "يمكن تطبيقها أيضاً على هالاند".

واعتبرت الصحيفة أن على مبابي أن يتخلّى عن نيل راتب صافٍ بقيمة 50 مليون يورو، كما أفادت معلومات، إذا أراد اللعب لريال مدريد.

تصنيفات

قصص قد تهمك