مدرب مصر الجديد حسام حسن: أنا أول داعم لمحمد صلاح

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسام حسن في مؤتمر تقديمه مديراً فنياً جديداً لمنتخب مصر - EFA/x
حسام حسن في مؤتمر تقديمه مديراً فنياً جديداً لمنتخب مصر - EFA/x
دبي-الشرقوكالة أنباء العالم العربي

اعترف أسطورة كرة القدم المصرية حسام حسن أثناء مؤتمر تقديمه كمدير فني جديد لمنتخب مصر الأول، أن تعيينه في هذا المنصب خلفاً لروي فيتوريا جاء "بتكليف شعبي وسياسي"، مؤكداً أهمية نجم ليفربول محمد صلاح للمنظومة الجماعية للفريق خلال المعتركات القادمة.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم هذا الشهر تعيين الهداف التاريخي للمنتخب المصري، عقب إقالة المدرب البرتغالي روي فيتوريا بسبب الخروج من ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار الشهر الماضي.

حسام حسن صاحب الـ 57 عاماً تولى منصب المدير الفني بينما تقلد توأمه إبراهيم مسؤولية مدير المنتخب، لكن قبل عدة أسابيع من اختيارهما لهذه المهام المؤثرة في كرة القدم المصرية، وجّها انتقادات لاتحاد الكرة ولهداف مصر في تصفيات كأس العالم عبر التاريخ "محمد صلاح"، بسبب ما جرى خلال كأس الأمم، أثناء تحليل الثنائي لمباريات البطولة عبر محطة تلفزيونية. لكنهم طالبوا بفتح صفحة جديدة والتكاتف مع الإعلام المحلي في الفترة المقبلة من أجل مصلحة الفريق. 

وقال حسام حسن في بداية حديثه مع الصحفيين الذين حضروا مؤتمر تقديمه "إنه شرف ما بعده شرف أن أكون مسؤولاً عن إسعاد الجماهير وسط هذه الظروف".

اعترف "حلمت بتولي هذه المهمة وجاءت لي بأجمل طريقة ممكنة بتكليف من الجماهير في الشارع ومن القيادة السياسية".

وأضاف: "وجدنا رغبة ومحبة وثقة من الناس في الشارع وهذا دين كبير في رقبتي وأعد الجميع ببذل أقصى جهد لإكمال النجاحات السابقة للمنتخب مع المدربين محمود الجوهري وحسن شحاتة وإعادة مصر لمكانتها وسط العالم".

حسام حسن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر خلال حصة تدريبية مع فريقه السابق مودرن فيوتشر
حسام حسن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر خلال حصة تدريبية مع فريقه السابق مودرن فيوتشر - facebook/futurefc.eg

كيف رد حسام حسن على نقده لمحمد صلاح؟

عن علاقته المستقبلية بصلاح بعد أن انتقده لسفره إلى إنجلترا للعلاج من إصابة عضلية بدلاً من البقاء في كوت ديفوار لدعم اللاعبين بصفته القائد، قال حسام حسن "كل اللاعبين تعرضوا لانتقادات، صلاح مهم جداً للمنتخب ونموذج أبهر العالم ويتمتع بالانتماء". 

وتابع مهاجم الأهلي والزمالك ومدرب منتخب الأردن السابق "أنا كنت من الأوائل الذين أشادوا بصلاح في بداية مسيرته وهو لاعب مهم مثل بقية اللاعبين، وما يميز لاعب عن آخر هو الأداء والإخلاص".

وتدخل إبراهيم للرد قائلاً: "صلاح وكل اللاعبين لهم كل الاحترام ومن يلعب بقلب سنرفعه فوق رؤوسنا".

شدد رفيق رحلة حسام حسن في جميع تجاربه بقوله "يريد البعض ترديد موضوع لا داعي له (نقد محمد صلاح)، حسام نجم كبير ومتشبع بالنجاح ويعرف كيفية التعامل مع النجوم، سأطفئ هذه النار سريعاً، صلاح مهم وبجهده وتعبه سيجد منا كل الدعم وسنساعده في الوصول لأعلى المستويات".

 ويمتد عقد حسام حسن حتى كأس العالم 2026 وسيقود المنتخب في كأس أمم إفريقيا المقبلة في المغرب.

تصنيفات

قصص قد تهمك