العرب غائبون.. تعرف على التشكيلة المثالية لكأس أمم إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
من تتويج منتخب كوت ديفوار بلقب كأس أمم إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه - 11 فبراير 2024 - AFP
من تتويج منتخب كوت ديفوار بلقب كأس أمم إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه - 11 فبراير 2024 - AFP
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

سيطر لاعبو كوت ديفوار البلد المضيف ونيجيريا على تشكيلة الأفضل في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي تُوج بها أصحاب الأرض يوم الأحد الماضي.
          
وأعلن الاتحاد الإفريقي "كاف" الأربعاء التشكيلة التي ضمت ثلاثة لاعبين من كوت ديفوار ومثلهم من نيجيريا بالإضافة إلى لاعبين من جنوب أفريقيا ولاعبين من الكونغو الديمقراطية والمهاجم إميليو نسوي لاعب غينيا الاستوائية.
          
وأكملت كوت ديفوار رحلة غريبة لتتوج باللقب للمرة الثالثة في تاريخها حيث كانت قاب قوسين أو أدنى من وداع البطولة وأقالت مدربها جان-لويس غاسي بعد هزيمتين في دور المجموعات.

وضمنت التأهل إلى دور الستة عشر ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في اليوم الأخير من دور المجموعات ليتولى إيميرس فاي المسؤولية بشكل مؤقت ويقودها إلى اللقب.
          
واختير الجنوب إفريقي رونوين وليامس في مركز حراسة المرمى، بعد تألق حارس ماميلودي صن داونز في دور الثمانية عندما أنقذ أربع ركلات ترجيح في مواجهة الرأس الأخضر ثم قاد بلاده للميدالية البرونزية على حساب الكونغو الديمقراطية.
          
وظهر في التشكيلة لاعبان من الدوري السعودي أولهما غيسلان كونان المعار من النصر إلى الفيحاء، والثاني هو فرانك كيسي لاعب وسط الأهلي.

وخلت التشكيلة من أي لاعبٍ من المنتخبات العربية التي شاركت. وللمرة الأولى منذ عام 2013، غابت المنتخبات العربية عن الدور ربع النهائي في الـ"كان".

وفيما يلي تشكيلة كأس الأمم الإفريقية المثالية:

 حراسة المرمى: رونوين وليامز (جنوب إفريقيا).
          
المدافعون: غيسلان كونان (كوت ديفوار) - تشانسل مبيميا (الكونغو الديمقراطية) - وليامز تروست-إكونغ (نيجيريا) - أولا أينا (نيجيريا).
          
لاعبو الوسط: تيبوهو موكوينا (كوت ديفوار) - جان ميشيل سيري (كوت ديفوار) - فرانك كيسي (كوت ديفوار).
          
المهاجمون: يوان ويسا (الكونغو الديمقراطية) - إميليانو نوسي (غينيا الاستوائية) - أديمولا لوكمان (نيجيريا).


        

تصنيفات

قصص قد تهمك